توقيف متورطين في حرائق الغابات بالبليدة

  • PDF


فيما تم حجز كمية من السموم
توقيف متورطين في حرائق الغابات بالبليدة
 تمكنت فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية البليدة من حجز كمية من المشروبات الكحولية وذلك بعد استغلال معلومة مفادها قيام شخصين ببيع المشروبات الكحولية بدون رخصة مستغلين احد العمارات لإخفائها تم فتح تحقيق في القضية أسفر على تحديد هويتيهما مع إعداد خطة ميدانية مكنت من إيقافهما في حالة تلبس وحجز 671 وحدة من المشروبات الكحولية من 10 أصناف مختلفة مع حجز مبلغ مالي قدره 140 ألف دج من عائدات بيع تلك المشروبات.
كما تمكنت نفس الفرقة في عملية أخرى من حجز 116 قرص مهلوس وذلك على اثر معلومة مفادها قيام مجموعة من الأشخاص بترويج المخدرات وسط مدينة البليدة حيث تم فتح تحقيق في القضية اسفر على تحديد هوياتهم وتوقيف اثنين منهم كان بحوزة أحدهما 13 قرص مهلوس ومبلغ مالي قدره 10 آلاف دج من عائدات بيعها كما تم العثور بعين المكان على 21 قرص ذو أساس مخدر وتوقيف شريكهما.
كما أسفرت عملية التفتيش القانونية لمسكن المشتبه فيهم عن العثور على كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ82 قرص ذو أساس مخدر و360 كبسولة دواء مغلفة على طريقة المؤثرات العقلية لغرض النصب على الضحايا وبيعها على أنها مؤثرات عقلية ومبلغ مالي 2000 دج كان داخل أمشاط المؤثرات العقلية وعليه تم إنجاز ملف قضائي ضد المشتبه فيهم وتقديمهم أمام العدالة.
وفي قضية أخرى تمكنت فرقة البحث والتدخل من الإطاحة بثلاثة أشخاص قاموا بإضرام النار في إحدى الغابات شرق مدينة البليدة وتقديمهم أمام العدالة.
من جهتها تمكنت الفرقة الجنائية من إفشال صفقة بيع المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين أحدهما كان على متن دراجة نارية وحجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ614 قرص ذو أساس مخدر مع تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة.


ب. حنان