أمن مستغانم يحجز 52 ألف علبة سجائر مهربة

  • PDF

أمن مستغانم يحجز 52 ألف علبة سجائر مهربة 
تمكنت قوات الشرطة بأمن ولاية مستغانم من حجز كميات كبيرة من التبغ مختلفة الأنواع كانت مهربة حيث نفذت العملية اثر مراقبة روتينية بمحور الدوران المحطة الجديدة مستغانم لمركبة من نوع رونو كونغو حيث ضبطت بداخلها كمية من التبغ مقدرة بـ9 آلاف علبة سجائر من أنواع مختلفة. 
مواصلة التحريات التي باشرتها الفرقة الاقتصادية والمالية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية وإخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم تم تفتيش مرفقين لصاحب السلعة متمثلين في محل ومستودع مسكن أين تم العثور على كمية أخرى قدرت بـ43 ألف و350 علبة سجائر. 
التحقيق في القضية بين أن الكمية الإجمالية المقدرة بـ52 ألف و350 علبة سجائر ما يعادلها بالقيمة النقدية 4 ملايير و530 مليون سنتيم هي منعدمة الفوترة تورط فيها أربع أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و45 سنة يقومون بهذه الأعمال التجارية المشبوهة من أجل التهرب الضريبي. 
عن قضية حيازة بضائع بدون فوترة من أجل التهرب الضريبي وممارسة نشاط تجاري قار بدون القيد في السجل التجاري المتمثل في البيع بالجملة لمواد التبغ تم انجاز ملف إجراء قضائي سيقدم بموجبه المشبه فيهم أمام نيابة محكمة مستغانم. 

ع. رحامنية