عين الدفلى: الشرطة توقف 7 أشخاص

  • PDF

عين الدفلى:
الشرطة توقف 7 أشخاص

نفذت مصالح أمن ولاية عين الدفلى نهاية الأسبوع الماضي عملية شرطة ليلية موسعة على مستوى مدينة خميس مليانة تندرج ضمن إطار المخطط الأمني الوقائي المسطر بمناسبة شهر رمضان لهذه السنة بهدف بسط الأمن ومحاصرة الجريمة استهدفت أماكن مشبوهة على مستوى الشوارع والأحياء بالمدينة خلالها تم تفقد هوية عديد الأشخاص من مختلف الفئات العمرية إلى جانب إخضاع مركبات ودراجات نارية للمراقبة أسفرت عن توقيف 07 أشخاص أربعة منهم تبين أنهم مطلوبين للعدالة بموجب أحكام وأوامر قضائية شخص واحد صدرت بشأنه نشرة بحث عسكرية شخص ضبط متلبسا بترويج أقراص مهلوسة مع ضبط كمية منها بحوزته فيما تم توقيف شخص أقدم على التصريح بهوية كاذبة لعناصر الشرطة خلال تفقد هويته.
عمليات مكثفة خاصة خلال الفترات المسائية تندرج ضمن إطار المخطط الأمني الوقائي لهذا الشهر سوف تنفذ خلال الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل التي تشهد عادة حركة كثيفة للمواطنين لإقتناء حاجيات العيد.

...وتوقيف مروج خطير للمؤثرات العقلية بخميس مليانة

تمكنت مصالح الأمن الحضري الخامس بأمن دائرة خميس مليانة بولاية عين الدفلى من شل نشاط مروج خطير للمؤثرات العقلية يبلغ من العمر 19 سنة مسبوق قضائيا في مجال ترويج المخدرات وقضايا أخرى تتعلق بالإعتداءات الجسدية وحمل الأسلحة البيضاء والتهديد بها.
نشاط المعني الذي كان محل إستياء كبير من طرف قاطني عمارات الصومام بحي الوئام كان محل متابعة دقيقة من طرف عناصر الشرطة حيث كان يروج سمومه في اوساط زبائنه عن طريق نافذة مسكنه العائلي الخطة الأمنية المحكمة مكنت من توقيفه بحر الأسبوع الماضي إثر مداهمة وتفتيش مسكنه بالتنسيق مع النيابة مع ضبط كيس بلاستيكي مخبأ بغرفة نومه به 15 قرصا مهلوسا وكذا 60 ظرف فارغ تخص أدوية مؤثرة عقليا إلى جانب مقص وقاطع ورق.
المعني بعد تقديمه أمام الجهة القضائية المختصة لدى محكمة خميس مليانة خصته بحكم يقضي بسجنه سبعة (07) سنوات نافذة وغرامة مالية.

ب. حنان