إدانة شخصين بـ5 و4 سنوات سجنا

  • PDF

الاعتداء على مصطافين في حظيرة عشوائية بتيبازة:
إدانة شخصين بـ5 و4 سنوات سجنا
أدانت محكمة تيبازة شخصين إثنين بـ5 و4 سنوات سجنا نافذا إثر اعتدائهما جسديا على مصطافين وإنشائهم لحظيرة عشوائية لركن السيارات حسب ما علم أمس الأربعاء من مجلس قضاء تيبازة.
وأوضح المصدر أن محكمة تيبازة عالجت خلال الأسبوع الجاري قضية الإعتداء جسديا على مصطافين من بينهم نساء وإنشاء حظيرة لركن السيارات بدون رخصة وفقا لإجراءات المثول الفوري حيث قضت بإدانة متهمين إثنين مسبوقين قضائيا على التوالي بـ5 و4 سنوات سجنا نافذا.
وتعود وقائع القضية إلى تقدم عائلة بشكوى لمصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الرابع بشنوة إثر تعرضها لاعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض بينما كانوا في رحلة إصطياف بشاطئ شنوة (غرب) وفقا للبيان.
وبعد فتح تحقيق قضائي من قبل نيابة محكمة تيبازة وتعميق التحريات تمكن عناصر الشرطة القضائية من توقيف المتورطين ليتم تحرير إجراء قضائي ضدهم عن جنحة إستغلال موقف مركبات بدون رخصة و الضرب والجرح العمدي بواسطة سلاح أبيض متبوع بالتحطيم العمدي لملك الغير . وبعد استكمال التحقيقات القضائية قدم المتهمان أمام نيابة محكمة تيبازة التي أحالت بدورها القضية على المحاكمة في نفس اليوم وفقا لإجراءات المثول الفوري استنادا لنفس المصدر.
وتندرج هذه القضية في إطار محاربة إنشاء حظائر عشوائية للمركبات عبر الشواطئ وفرض مبالغ مالية على المصطافين مقابل الولوج للشواطئ حيث تتكفل مصالح الشرطة بحراسة 10 شواطئ مسموحة للسباحة بالولاية في حين تتكفل مصالح الدرك الوطني بحراسة 40 شاطئا.