ضبط 466 قرص مهلوس والإطاحة بمروّجيها بعين وسارة

  • PDF


ضبط 466 قرص مهلوس والإطاحة بمروّجيها بعين وسارة 


تمكن عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة من توقيف شخصين في العقد الثالث والرابع من عمرهما مسبوقين قضائيا لتورطهما في حيازة 466 قرص مهلوس قصد الترويج.
العملية جاءت استنادا لذات المصالح على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة مفادها قيام شخصين ينحدران من إحدى المدن المجاورة إدخال كمية من المؤثرات العقلية قصد الترويج بمدينة عين وسارة ليتم بعد تأكيد صحة المعلومات نصب كمين محكم أفضى إلى توقيف المعنيين على متن سيارة أجرة لنقل المسافرين وبحوزتهما كمية من المؤثرات القلية قدرها:466 قرص مهلوس بالإضافة إلى مبلغ مالي قيمته 26000 دج من عائدات الترويج.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قُدِمَ المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق أين تم إيداعهما رهن الحبس المؤقت.


..وحجز 11016 مفرقعة
تمكن عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة عين وسارة ولاية الجلفة في إطار محاربة ظاهرة بيع المفرقعات من حجز 11016 مفرقعة من مختلف الأنواع كانت بحوزة أحد المشتبه فيهم في العقد الثالث من عمره مسبوق قضائياً.
العملية جاءت وفق ذات المصالح على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة مفادها اعتزام أحد الأشخاص إدخال كمية من المفرقعات إلى مدينة عين وسارة ليتم بعد تأكيد صحة المعلومات نصب حاجز شرطي أفضى إلى توقيف المعني على متن حافلة لنقل المسافرين قادمة من إحدى المدن المجاورة أين عثر بداخل حقيبته على كمية معتبرة من المفرقعات قدر عددها الإجمالي بــ: 11016 مفرقعة من مختلف الأنواع والأحجام.بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قُدِمَ المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة على أساس جنحة تهريب بضاعة محظورة أين تم بموجب إجراءات المثول الفوري تأجيل جلسة النطق بالحكم مع إخلاء سبيله.


ب. حنان