معالجة 140 قضية تتعلق بجرائم المخدرات بالجلفة

  • PDF

خلال سبتمبر الماضي
معالجة 140 قضية تتعلق بجرائم المخدرات بالجلفة

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة خلال شهر سبتمبر 2022 من حجز 6063 قرص مهلوس و287 22 غرام من الكيف المعالج وذلك من خلال معالجة 140 قضية ذات صلة بجرائم المخدرات والمؤثرات العقلية تورط فيها 167 مشتبها فيه تم إيداع 37 منهم رهن الحبس المؤقت 109 استدعاء مباشرو 21 إفراج مؤقت.
وفي مجال مكافحة ظاهرة حمل الأسلحة البيضاء والمشروبات الكحولية فقد عالجت ذات المصلحة 32 قضية حمل أسلحة بيضاء محظورة أُوقِفَ على إثرها 32 متورط تم إيداع خمسة (5) منهم رهن الحبس المؤقت 25 استدعاء مباشر والاثنين (2) الباقين تم منحهم إفراج مؤقت أما فيما يتعلق بمكافحة ظاهرة حيازة المشروبات الكحولية فقد تم حجز 257 وحدة مشروب كحولي من مختلف الأنواع من خلال معالجة ثلاثة (3) قضايا تورط فيها ثلاثة (3) مشتبه فيهم تم إيداع واحد (1) منهم رهن الحبس المؤقت فيما ستفاد الاثنين (2) الباقين من إفراج مؤقت. وأوقف عناصر ذات المصلحة خلال الفترة نفسها 129 شخص مطلوب لدى الجهات القضائية من بينهم 27 شخص صادر ضدهم أمر بالقبض لاسيما خلال العمليات الشرطية مداهمات التي بلغت 62 عملية مداهمة من بينها 29 مداهمة مشتركة مع مصالح الدرك الوطني التي أسفرت عن مراقبة 1614 شخص و1228 مركبة تم خلالها معالجة 79 قضية متعلقة بحمل الأسلحة البيضاء وحيازة المخدرات.

...وضبط أكثر من 1200 قرص مهلوس بالبيرين
تمكنت قوات الشرطة بأمن دائرة البيرين ولاية الجلفة بحر الأسبوع الجاري من توقيف أحد المشتبه فيهم في العقد الثالث من عمره لتورطه في حيازة كمية من المؤثرات العقلية قصد الترويج.
العملية جاءت أثناء مداهمات شرطية مبرمجة بقطاع الاختصاص أين وصلت إلى علم ذات القوات معلومات تفيد بوجود كمية معتبرة من المؤثرات العقلية بمسكن أحد المشتبه فيهم قصد ترويجها ليتم بعد التنسيق مع النيابة المحلية المختصة إقليمياً توقيف المعني وتفتيش مسكنه الذي عثر بداخله على كمية من المؤثرات العقلية قدر عددها بــ:1207 قرص مهلوس بالإضافة إلى مبلغ مالي قيمته:43835 دج من عائدات الترويج.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قُدِمَ المشتبه فيه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة ليتم بعد إجراءات المثول الفوري إيداعه رهن الحبس المؤقت.

ب. حنان