حجز 1000 لتر من الحليب موجه للمضاربة ببن حمداني

  • PDF


البليدة:
حجز 1000 لتر من الحليب موجه للمضاربة ببن حمداني 


تمكن أفراد فصيلة أبحاث الدرك الوطني بالبليدة من إلقاء القبض على شخصين بجنحة المضاربة في الأسعار جنحة تحويل بضاعة عن مقصدها الإمتيازي. 
العملية تمت وفق ذات المصالح بناءً على وضع خطة عمل تهدف إلى متابعة وتتبع سلسلة توزيع المواد الغذائية المدعمة وبالخصوص مادة الحليب المدعم للكشف عن عمليات تحويل هذه المادة عن مقصدها الإمتيازي.
بعد وضع خطة محكمة قصد الإيقاع بالمتسببين في الندرة وارتفاع الأسعار وأثناء قيام أفراد الفصيلة بدورية مراقبة لسير عملية توزيع مادة الحليب المدعم وتتبع كامل مراحل النقل والتوزيع من المصدر وصولا إلى المواطن تم تحديد تواجد مركبة نفعية بحي بن حمداني بن خليل البليدة يقوم صاحبها ببيع كيس الحليب بـ33 دج ليتم توقيف صاحب المركبة التي كانت محملة بـ100 صندوق كل صندوق به 10 أكياس بمجموع 1000 كيس كما أنه لا يحوز على أي وثيقة تسمح له بمزاولة هذا النشاط ليتم اقتياده إلى مقر الفصيلة لمواصلة التحقيق والذي صرح أنه يقوم بشراء مادة الحليب من عند أحد الموزعين بسعر 28 دج ويقوم بإعادة بيعها بـ33 دج.
بعد تحديد هوية الموزع تبين أنه صاحب نشاط توزيع الحليب ومشتقات الحليب وبعد التحقيق معه صرح أنه فعلا يقوم بتزويد صاحب المركبة بـ1000 كيس مرة كل يومين.
وأسفرت العملية عن توقيف شخصين بجنحة المضاربة في الأسعار جنحة تحويل بضاعة عن مقصدها الإمتيازي وحجز كمية الحليب الموجه للمضاربة والمقدرة 1000 لتر ليتم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بوفاريك.


ب. حنان