الشرطة توقف 59 شخصا بسيدي سالم

  • PDF

تفكيك عصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين 
الشرطة توقف 59 شخصا بسيدي سالم

تمكنت مصالح أمن ولاية عنابة من تفكيك عصابة أحياء زرعت الرعب وسط المواطنين على مستوى منطقة سيدى سالمي ببلدية البوني بولاية عنابة وتوقيف 59 شخصا حسب ما علم أمس الأربعاء من رئيس فرقة قمع الإجرام بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بذات الهيئة الأمنية.
وأوضح ضابط شرطة رئيسي نصر الدين حمداني خلال ندوة صحفية نشطها بمقر امن الولاية بان عملية تفكيك هذه العصابة التي تستعمل أسلحة بيضاء وكلاب مدربة للاعتداء على الأشخاص والممتلكات تمت بإشراف السلطات القضائية المختصة إقليميا.
وتدخل في إطار الجهود الرامية إلى الحفاظ على السكينة وامن الأشخاص والممتلكات العملية كما أضاف ذات المصدر ان هذه العملية مكنت من حجز 39 سلاحا ابيضا وستة بنادق صيد بحري و12 رمح بندقية صيد بحري بالإضافة إلى خمسة كيلوغرامات من المخدرات وكمية من المخدرات الصلبة (كوكايين) و241 قرصا من المؤثرات العقلية و13 كيلوغرام من المرجان الخام.
وأسفرت العملية كذلك عن حجز أربع مركبات واسترجاع دراجة نارية مسروقة ومبلغ مالي يقدر بمليونين وتسعة مائة ألف دينار كما تمت توضيحه.
وتمّ الشروع في تقديم الموقوفين الدين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 سنة امام وكيل الجمهورية بمحكمة الحجار عن قضية تتعلق بالمشاركة والانخراط في عصابة أحياء وتكوين جمعية أشرار بغرض ارتكاب جنايات حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرة بها في إطار جماعة إجرامية منظمة بالإضافة إلى حيازة أسلحة بيضاء دون مقتضى شرعي وزرع الرعب في نفوس المواطنين كما تمت الإشارة إليه.