لصوص كوابل الكهرباء في قبضة الشرطة

  • PDF

عين الدفلى:
لصوص كوابل الكهرباء في قبضة الشرطة

تمكنت مصالح أمن ولاية عين الدفلى نهاية الأسبوع المنصرم من الإطاحة بشبكة إجرامية تتكون من ستة أشخاص أعمارهم تتراوح ما بين 26 و31 سنة مختصة في سرقة الكوابل الكهربائية.
جاءت العملية حسب ذات المصالح على اثر تحريات ميدانية وتقنية معمقة باشرها عناصر فصيلة الشرطة القضائية للأمن الحضري الأول بعين الدفلى بالتنسيق مع الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة المختصة بعد تسجيل وقوع عمليتي سرقة نفذها مجهولون خلال شهر ماي المنصرم طالتا كوابل كهربائية على مستوى بلدية عين الدفلى بطول إجمالي قارب 450 متر.
أفضت التحريات المعمقة إلى تحديد هوية احد المتورطين في القضية وتوقيفه بعد عملية تفتيش مسكنه بالمخاطرية (ولاية عين الدفلى) أين تم ضبط وحجز كمية معتبرة من الأغلفة البلاستيكية خاصة بأسلاك كهربائية محل سرقة وأدوات تقطيع. ليتم في سياق مواصلة التحقيق المدعم بإجراءات تمديد الإختصاص وتفتيش المساكن تحديد هوية وتوقيف شركاء المشتبه فيه وهم خمسة أشخاص ينحدرون من بلديتي المخاطرية وعين التركي مع كشف أسلوبهم الإجرامي المنتهج الذي كان يستند على التخطيط وتقسيم الأدوار في إطار جماعة إجرامية منظمة كما تمكن المحققون من كشف عمليات سرقة مماثلة نفذت على مستوى بلديات مختلفة بالولاية طالت كوابل كهربائية.
العملية سمحت بضبط وإسترجاع محجوزات تمثلت في شاحنتين كانت تستعمل في نقل وبيع المسروقات أجهزة ووسائل تستعمل في النشاط الإجرامي منها مولد كهربائي متوسط الحجم مطرقة ضغط كهربائية رافعة كهربائية وسائل ومعدات تقطيع ووزن قاطع (كيتور) كمية معتبرة من عوازل الكوابل محل السرقة من مادتي النحاس والألومينيوم للضغط المنخفض والعالي وللإستعمال الأرضي والهوائي أسلاك من مادتي النحاس والألمنيوم. ومبلغ مالي فاق 265 مليون سنتيم من عائدات نشاط عناصر الشبكة الإجرامي.
المشتبه بهم أنجز ضدهم ملف إجراءات جزائية قدموا بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة لدى محكمة عين الدفلى لغرض متابعتهم في قضية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجناية السرقة الموصوفة بتوفر ظروف التعدد والليل واستحضار مركبة.


ب. حنان