ضبط قرابة 11 ألف كبسولة مؤثر عقلي بالجلفة

  • PDF


في عمليتين منفصلتين
ضبط قرابة 11 ألف كبسولة مؤثر عقلي بالجلفة


تمكن عناصر فرقة مكافحة الإتجار الغير مشروع بالمخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة في عمليتين متفرقتين من توقيف أربعة مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 27 و67 سنة مسبوقين قضائياً لتورطهم في تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية حيازة ونقل وتخزين المؤثرات العقلية قصد البيع والمتاجرة التهريب الدولي لسلع ذات منشأ أجنبي بإستعمال وسيلة نقل في إطار جماعة إجرامية منظمة.
العمليتان جاءتا استنادا لذات المصالح على إثر تلقي عناصر ذات الفرقة لمعلومات جد مؤكدة مفادها عبور كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قطاع الإختصاص قادمة من إحدى الولايات الجنوبية باتجاه الشمال على متن مركبتين ليتم بعد تأكيد صحة المعلومات نصب كمين محكم أفضى إلى توقيف المركبتين في وقتين متفرقين على متنهما كمية إجمالية من المؤثرات العقلية قدرها:10860 كبسولة مؤثر عقلي ومجموعة من الهواتف النقالة كان أفراد الشبكة يستعملونها في عملية التواصل بينهما مع حجز مبلغ مالي قيمته 3000 دج من عائدات الترويج.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة الذي أحال ملف القضية على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها ليتم إيداعهم رهن الحبس المؤقت.


...والقبض على لصّي الكوابل النحاسية بالجلفة
تمكن عناصر الفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الجلفة من توقيف شخصين في العقد الثاني من عمرهما مسبوقين قضائياً لتورطهما في تكوين جمعية أشرار قصد التحضير لإرتكاب جناية جناية السرقة في حالة تلبس لكوابل نحاسية مع توافر ظروف الليل التعدد والعود التخريب والحرق العمدي لملك الغير.
العملية جاءت وفق ذات المصالح على اثر دوريات روتينية لعناصر الشرطة بقطاع الاختصاص في إطار مكافحة الجريمة أين لفت انتباههم شخصين يقومان بحرق مجموعة من الكوابل النحاسية يبلغ طولها حوالي 100 م بأحد الأحياء بمدينة الجلفة ليتم توقفهما في حالة تلبس وتحويلهما للمصلحة من أجل التحقيق.
بعد استيفاء إجراءات التحقيق في القضية قدم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الجلفة ليتم بعد إجراءات المثول الفوري وضعهما رهن الحبس المؤقت.


ب. حنان