الإطاحة بعصابة سرقة المنازل بالرويبة

  • PDF

أمن ولاية الجزائر 
الإطاحة بعصابة سرقة المنازل بالرويبة

أطاحت مصالح الأمن لولاية الجزائر الممثلة في فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الرويبة من إيقاف 10 أشخاص من بينهم قاصر يشكلون جماعة أشرار مختصة في سرقة المنازل في عملية نوعية تمت بعد تعرض مسكن العائلي للسرقة بالكسر حيث استولى الفاعلون على مجوهرات من المعدن الأصفر فاقت قيمتها الـ140 مليون سنتيم ومبلغ مالي بالعملتين الوطنية والعملة الصعبة الأورو.
وأضافت ذات الهيئة الأمنية أنّ هذه العملية جاءت مباشرة بعد تحديد هوية المشتبه فيهم وتوقيفهم في ظرف وجيز ليفصحوا عن هوية شركائهم بعد مواجهتهم بما نُسب إليهم كما أكدت المصالح ذاتها أنّ عملية السرقة تمت خلال عمليتين منفصلتين نظرا لتواجد أصحاب المسكن خارج الوطن حيث قام المشتبه فيهم باقتحام المسكن مرتين على التوالي وفي كل مرة يستولون على مجوهرات ومبالغ مالية متواجدة على مستوى عدة غرف من نفس المسكن.
واستمرت عملية البحث التحري في القضية تم تفتيش منازل المشتبه فيهم تبعا لأذونات بالتفتيش الصادر عن النيابة المختصة إقليميا حيث أسفرت العملية على ضبط وحجز: مبلغ مالي بالعملة الوطنية قدره 720500 دج مبلغ مالي يقدر بـ17750 أورو دراجتين ناريتين وملابس رياضية من عائدات السرقة.
وتمت متابعت الأشخاص الموقوفين بقضايا الكسر التسلق إخفاء أشياء مسروقة وعدم التبليغ عن جناية السرقة مخالفة التنظيمات المتعلقة بقانون الصرف وطرح عملة صعبة للتداول.
وتتراوح أعمار المشتبه فيهم بين 16 و37 سنة حيث يمّ إيقافهم عن قضية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية السرقة الموصوفة بالتعدد.
وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية تم تقديمهم للجهات القضائية المختصة إقليميا. 
ي. تيشات