إدانة الإرهابيين زيطوط وأمير دي زاد بـ20 سنة سجنا

  • PDF

محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء:
إدانة الإرهابيين زيطوط وأمير دي زاد بـ20 سنة سجنا

أدانت محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء (الجزائر العاصمة) مساء الأربعاء غيابيا الإرهابيين زيطوط محمد وأمير بوخرص المدعو أمير دي زاد بعقوبة 20 سنة سجنا مع تأييد أمر إلقاء القبض الدولي في حقهما وذلك لمتابعتهما رفقة متهمين آخرين بعدة تهم لاسيما المساس بسلامة ووحدة الوطن وكذا تلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.
كما أدين غيابيا بـ20 سنة سجنا نافذا كل من المتهمين الفارين زيطوط اسماعيل وزيطوط ميلود فيما ادين شقيقهما زيطوط عبد الرحمان حضوريا بسنتين (2) حبسا نافذا.
وفي نفس القضية ادانت ذات الجهة القضائية المتهم الفار مراكشي بوعزة بعقوبة 10 سنوات سجنا نافذا فيما تمت ادانة بن حليمة عزوز محمد ب7 سنوات سجنا نافذا.
وتراوحت العقوبات المقررة لبقية المتهمين في هذه القضية بين سنتين وثلاث سنوات حبسا نافذا فيما استفاد متهمان اخران من حكم البراءة.
وتم متابعة المتهمين في هذه القضية بعدة تهم منها جناية الانخراط والمشاركة في الجمعيات والتنظيمات التي يكون غرضها او انشطتها إرهابية وتخريبية المساس بسلامة ووحدة الوطن ونشر وترويج عمدا لأخبار كاذبة وكذا التحريض على التجمهر بالاضافة الى تهمة إهانة هيئة نظامية وتلقي اموال من الخارج للقيام بأعمال تمس امن الدولة ومؤسساتها وفق خطة مدبرة.