شرطة البليدة تفكك شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات

  • PDF


متكونة من 6 أشخاص 
شرطة البليدة تفكك شبكة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات 


تمكنت الفرقة الجنائية للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية البليدة من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من ستة (06) أشخاص مختصة في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية على مستوى ولاية البليدة.
 العملية تمت وفق ذات المصالح على إثر إستغلال معلومات مفادها وجود شخصين يقومان بتخزين المخدرات عن طريق إخفائها بمسكنيهما قصد ترويجها بعد إتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة وإعداد خطة عمل محكمة أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم وضبط بمسكنه على كمية من المخدرات (كيف معالج) يقدر وزنها بـ1852 غرام إضافة إلى5010 كبسولة من المؤثرات العقلية هذا بعد إستصدار أذونات تفتيش.
 مواصلة للأبحاث والتحريات تم توقيف باقي المشتبه فيهم والبالغ عددهم خمسة 05 أشخاص من بينهم إمرأة وضبط بحوزتهم 300 قرص من المؤثرات العقلية 280 غرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي بالعملة الوطنية يقدر بـ3976500.00 دج من عائدات ترويج هذه السموم بالإضافة إلى حجز أسلحة بيضاء من الصنف السادس قارورة غاز مسيل للدموع كذا خمسة (05) هواتف نقالة كانوا يستعملونها في إتصالاتهم.
بعد استفاء كافة إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام نيابة محكمة البليدة بموجب ملف جزائي عن قضية المتاجرة في المخدرات والمؤثرات العقلية.


ب. حنان