حجز 200 غرام من الكوكايين بسطيف

  • PDF


حجز 200 غرام من الكوكايين بسطيف 
تمكن أفراد فرقة البحث والتدخل بأمن ولاية سطيف من حجز 200 غرام من الكوكايين وتوقيف شخصين مشتبه فيهما ينحدران من ولاية مجاورة حسب ما ورد أمس الأربعاء في بيان صادر عن خلية الاتصال والعلاقات العامة بذات السلك النظامي.
وأوضح ذات البيان أن هذه القضية المندرجة في إطار محاربة شتى أشكال الجريمة خاصة المتعلقة منها بالمتاجرة بالمخدرات والمؤثرات العقلية قد أسفرت أيضا عن حجز 5 غ من الكيف المعالج ومبلغ مالي يقدر ب200 ألف دج.
وأضاف أن حيثيات القضية تعود إلى استغلال معلومات واردة لذات الفرقة مفادها قيام شخصين ينحدران من ولاية مجاورة بترويج المخدرات والمخدرات الصلبة باستعمال مركبة ليتم وضع خطة عمل مكنت من توقيف المشتبه فيهما في حالة تلبس على متن مركبة مع حجز 150غرام من المخدرات الصلبة كوكايين.
وبالتنسيق مع النيابة المختصة تم استصدار إذن بتفتيش مسكني المشتبه فيهما حيث تم حجز كمية إضافية من الكوكايين قدر وزنها بـ50غراما إلى جانب 05 غرام من الكيف المعالج ومبلغ مالي قدر بـ200 ألف دج يرجح أن يكون من عائدات ترويج هذه السموم وفق ذات البيان.
وبعد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة تم إعداد ملف جزائي ضد المشتبه فيهما عن قضية حيازة المخدرات الصلبة بطريقة غير مشروعة لغرض البيع قدما بموجبه أمام النيابة المختصة بسطيف حسب ما تم إيضاحه.