هذا حصاد ممثلي الجزائر في المنافسات الإفريقية

  • PDF

اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل يؤكدان.. وشباب بلوزداد يتعثر
هذا حصاد ممثلي الجزائر في المنافسات الإفريقية 

تباينت نتائج الأندية الجزائرية في المنافسات الإفريقية ففي الوقت الذي أكد فيه فريقا شبيبة القبائل واتحاد الجزائر النتائج الايجابية المحققة في الجولة الاولى سجل شباب بلوزداد سقوطا حرا على أرضه بمنسابة إجراء مباريات الجولة الثانية لكل من رابطة الابطال وكأس الكونفيدرالية (كاف) التي لعبت أيام الجمعة والسبت والأحد.
وكانت هذه الجولة خاصة بالنسبة للأندية الجزائرية الثلاثة بما أنها كانت على موعد مع داربيات مغاربية أمام كل من الوداد البيضاوي المغربي بالنسبة للشبيبة والترجي الرياضي التونسي بالنسبة للشباب والاخضر الليبي بالنسبة للاتحاد.
آخر الأندية التي أكدت صحوتها كان ممثل الجزائر الوحيد في كأس الكونفيدرالية اتحاد الجزائر الذي ضيع فوزا في المتناول أول أمس الأحد ببنغازي عندما اكتفى بالتعادل أمام مضيفه الأخضر الليبي (1-1) عن المجموعة الأولى.
وبعد الفوز في لقاء الجولة الاولى بالجزائر على سانت إيلوا لوبوبو (جمهورية الكونغو الديمقراطية) بثلاثية نظيفة كانت تشكيلة البهجة قاب قوسين من العودة بالزاد كاملا في هذا الداربي المغاربي.
وعرفت المباراة سيطرة لممثل الكرة الجزائرية رغم لعبه فوق أرضية ميدان المنافس حيث ضيع الكثير من الفرص السانحة لـ قتل المباراة التي عرفت بروز المستقدم الجديد البوتسواني توميسانغ أوريبونيي صاحب هدف التعادل برأسية جميلة بعد تمريرة رائعة من المدافع سعدي رضواني.
ويبدو أن أوريبونيي (26 سنة) تأقلم بسرعة في توليفة المدرب عبد الحق بن شيخة فبعد دخوله بديلا في أول ظهور له امام لوبوبو في الدقيقة (67) بدلا لأكرم جحنيط شارك المهاجم السابق للدفاع الحسني الجديدي هذه المرة أساسيا وتمكن من تعديل النتيجة لصالح تشكيلة سوسطارة قبل ان يستبدل بزميله بوشينة في اللحظات الاخيرة من اللقاء.
ويدخل أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة في تحضيرات الاسبوع الجاري استعدادا لمقابلة الجولة الثالثة داخل الديار أمام ماورومو غالانتس الجنوب إفريقي المقررة الأحد المقبل بهدف انتزاع صدارة المجموعة منه والاقتراب من بلوغ الدور الثاني.
ومعلوم أن الاتحاد يحتل المركز الثاني بأربع نقاط فيما يتصدر مارومو غالانتس الصدارة بـ6 نقاط في الوقت الذي يحتل الاخضر الليبي الصف الثالث بنقطة وحيدة أما لوبوبو فيتذيل الترتيب بدون رصيد.


رابطة الأبطال: شبيبة القبائل تتألق وشباب بلوزداد يسقط داخل الديار
نفس الشيء بالنسبة لممثل الجزائر في منافسة رابطة ابطال إفريقيا شبيبة القبائل التي سجلت تألقا لافتا عندما أطاحت بحامل اللقب الوداد البيضاوي المغربي بهدف وقعه بدر الدين سوياد قبل ثلاث دقائق عن النهاية ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى سهرة الجمعة بملعب 5 جويلية بالعاصمة.
هذا الفوز سمح لـ الكناري باعتلاء صدارة الترتيب بأربع نقاط بعد تعادل عاد به من أنغولا (0-0) أمام بيترو أتليتيكو.
وباتت تشكيلة المدرب ميلود حمدي تتوهج شيئا فشيئا بتحسن أدائها في المنافسة القارية في انتظار التأكيد عندما تحل ضيفة نهاية الأسبوع القادم على فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية.
قبل ذلك ستكون الشبيبة معنية بمنافسة الكأس عندما تلتقي بصفاء الخميس (الرابطة الثانية) ضمن الدور الـ16 هذا الثلاثاء.
ومعلوم أن الشبيبة تعيش وضعا سيئا في بطولة الرابطة الأولى موبيليس حيث لم تحقق الفوز منذ خمس مباريات وهو ما جعلها تتدحرج إلى المركز 15 وما قبل الأخير بـ12 نقطة فقط بحيث يعود آخر انتصار لها إلى شهر ديسمبر الفارط على أمل الاربعاء (4-0).
وعلى عكس الشبيبة فقد سجل بطل الجزائر شباب بلوزداد خسارة مرة على أرضه في منافسة رابطة الابطال لحساب الجولة الثانية عن المجموعة الرابعة على يد الضيف الترجي الرياضي (تونس) بهدف دون رد.
وجاءت خسارة الشباب بعد صمود دام أربعة أشهر دون تلقي أي خسارة في جميع المنافسات على ملعب 5 جويلية بالعاصمة أمام أحد أقوى الأندية في القارة والمرشحة للعب على التاج الإفريقي.
فبعد شوط أول صنع فيه النادي البلوزدادي عدة فرص سانحة للتسجيل تلقى هدفا مباغتا من طرف المهاجم الليبي الخطير حمدو الهوني قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء.
وبهذا تجرع أبناء العقيبة أول خسارة لهم بعد سلسلة طويلة من النتائج الايجابية منذ أكتوبر الفارط أمام جوليبا المالي (خسارة 1-2) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني.
بعدها سجل النادي الأحمر والابيض سلسلة 13 مباراة من دون أي خسارة وذلك في جميع المنافسات الوطنية والقارية (بطولة كأس رابطة الأبطال).
وتنتظر الشباب سفرية صعبة في المنافسة الإفريقية عندما يحل ضيفا على المريخ السوداني لحساب الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة المقررة يومي 24 و25 فيفري الجاري.
جدير بالذكر أن صاحبي المركزين الأولين يتأهلان عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي من المنافستين القاريتين.