أشغال واسعة لترميم المركب الرياضي في الخروبة

  • PDF

سيفتح أبوابه للجمهور مطلع العام المقبل
أشغال واسعة لترميم المركب الرياضي في الخروبة
 
سيفتح المركب الرياضي للخروبة أبوابه للجمهور في جانفي 2017 حسبما أعلن المدير العام لديوان تسيير حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر رضا عطاب وستمكن أشغال ترميم المنشآت التي بدأت في شهر جويلية من ترميم فندقين ومطعم بيزيريا ومركز للخيول إضافة إلى منشآت الرياضة حسب المصدر ذاته.

ز. ط

أشار المسؤول إلى أن الغلاف المالي المخصص لهذه الأشغال بلغ 60 مليون دج مذكرا أن المشروع السابق لترميم هذا المركب الذي لم يتجسد كان من المقرر أن تتجاوز تكلفته مليار (1) دج.
ويعتبر المركب الرياضي لخروبة مركبا متعدد الخدمات مزود بهياكل جميلة أصبحت بالية ومهملة جعلت ترميمه ضرورة لفائدة العاصميين ابتداء من شهر جانفي المقبل حسبما أضاف ذات المسؤول وبخصوص مركز الخيول الذي يعد أهم تسلية للمركب أعلن السيد عطاب عن تصميم جديد أكثر تطورا من التصميم القديم تم تبنيه في تصميم هذا المركز.
وقال إن ديوان حظائر الرياضات والتسلية لولاية الجزائر لجأ إلى خبير دولي أنشأ تصميما جديدا لتسيير مركز الخيول مع إنشاء مدرسة لتعليم ركوب الخيل مشيرا إلى أن الصورة القديمة لاصطبلات الخيول ستزول مع التصميم الجديد وأعلن أن نشاطات رياضية بالإضافة إلى منافسات للخيول ستكون هي يوميات مركب خروبة بالتعاون مع الفدرالية الجزائرية للخيول.
وسيشهد المركب بالإضافة إلى ترميم المنشآت القديمة إنشاء مقاه وفضاءات للراحة مغطاة بالعشب الطبيعي حسب ذات المسؤول.
ومن جهة أخرى ستكون حديقة ألعاب صيفية عجيبة تستجيب للمعايير الدولية وتمتد على مساحة 12 ألف متر مربع عملية ابتداء من 20 جويلية المقبل على مستوى منتزه الرميلة.
وأشار ذات المسؤول إلى أن حديقة الألعاب الصيفية ذات التصميم الاسباني تضم سبع حدائق العاب كبيرة بالإضافة إلى عروض تسلية وألعاب تسعد العاصميين مضيفا أن هذه الحديقة ستمتد طوال فصل الصيف وإلى أبعد منه إذا سمحت الظروف المناخية.
وسيعرف منتزه الرميلة من هنا إلى نهاية السنة تدشين أربعة مطاعم جديدة ويجري (حاليا) إنجاز أربعة فضاءات لعب تستجيب للمعايير الدولية تضاف إلى فضاءات اللعب الـ80 الموجودة.