يوم دامي على طرقات الجزائر

  • PDF


قتلى وجرحى من عين الدفلى إلى غليزان
يوم دامي على طرقات الجزائر
 تحولت طرقات الجزائر الى مقبرة من السيارات والمواطنين فإرهاب الطرقات في تزايد مستمر رغم كل الإجراءات المتخذة من طرف السلطات والحملات التحسيسية والأمر يزداد سوءا مع كل فصل شتاء.
ق.د
لقي شخص مصرعه وأصيب ستة (6) آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع أمس الثلاثاء في الطريق السريع شرق-غرب على مستوى ولاية عين الدفلى  حسبما علم من المديرية المحلية للحماية المدنية. 
وأضاف ذات المصدر أن الحادث وقع على الساعة الثامنة صباحا بالمكان المسمى أولاد المهدي ببلدية الحسينية دائرة عين الدفلى باتجاه الجزائر العاصمة إثر اصطدام شاحنة ذات مقطورة بثلاث سيارات سياحية وأخرى نفعية مما أسفر عن وفاة شخص يبلغ من العمر 39 سنة وإصابة ستة آخرين تتراوح أعمارهم بين 30 و66 سنة. 
وفور وقوع الحادث سارع أعوان الحماية المدنية لوحدة خميس مليانة إلى عين حيث نقلوا جثة المتوفي إلى مصلحة حفظ الجثث بالعيادة المتعددة الخدمات ببومدفع وقدموا الإسعافات الأولية للجرحى. 
وعقب ذلك قامت المصالح الأمنية المختصة بفتح تحقيق لتحديد الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وقوع هذا الحادث.

قتيل و21 جريحا في حادث مرور بوادي الجمعة 
في الأثناء لقي شخص مصرعه وأصيب 21 آخرا بجروح متفاوتة الخطورة في حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين  بشاحنة وقع صبيحة امس الثلاثاء بإقليم بلدية وادي الجمعة ( 15 كلم شرق غليزان ) حسب ما علم الدى الوحدة الرئيسية للحماية المدنية. 
وأوضح ضابط المناوبة بذات المصالح الملازم يوسف شايب   أن هذا الحادث الذي وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 4 بالمدخل الشرقي لمدينة وادي الجمعة نجم عن اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين تعمل على خط مازونة - وهران و شاحنة لرفع القمامة. 
وقد خلف الحادث مصرع سائق الشاحنة وإصابة 21 شخصا من ركاب الحافلة بجروح متفاوتة الخطورة وفق ذات المصدر.  
وقد تدخل أعوان الوحدتين الثانويتين للحماية المدنية بالحمادنة وزمورة حيث تم نقل جثة القتيل والضحايا إلى المؤسسة العمومية الاستشفائية محمد بوضياف لغليزان. 
وحسب المكلف بالإعلام بذات المؤسسة الاستشفائية كريم خالدي فإن الجرحى أصيبوا بكسور مختلفة ومتفاوتة الخطورة من بينهم شخص واحد بحاجة إلى عملية جراحية. 
وقد قامت مصالح الدرك الوطني والشرطة بتنظيم حركة المرور وإعادة فتح الطريق بالتنسيق مع مصالح البلدية اثر هذا الحادث الذي أعاق حركة المرور والذي وقع بفعل سوء الأحوال الجوية. 
من جهتها فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا في الحادث.