ماذا يحضر ترامب للمسلمين؟

  • PDF




الإندبندنت تتحدث عن مفاجأة مدمّرة
ماذا يحضر ترامب للمسلمين؟


قالت صحيفة -الاندبندنت- البريطانية إن أسوأ قرارات ترامب بشأن المسلمين لم تكن قرار حظر السفر على مواطني 7 دول إسلامية الذي تم تعليقه لاحقًا بحكم قضائي مشيرة إلى أن ما يخطط له ترامب للمسلمين الأمريكيين يمكن أن يكون له آثار مدمرة.
ولفتت الصحيفة في تقرير لها إلى أنه لو أقدم ترامب على تصنيف جماعة -الإخوان المسلمين- وكل ما يتبعها كمنظمة إرهابية من قبل واشطن فإن ذلك سيكون له أثر كبير على مجموعات المجتمع المدني التي تمثل تعتبر محور الترابط في المجتمعات الإسلامية بأمريكا.
وقالت الصحيفة: تخيل حال المسلمين في أمريكا في الوقت الحالي متسائلة: من أسوأ حال من شخص يتعرض مجتمعه الإسلامي لهجوم من رئيس دولته؟ وماذا عن توقيعه قرار يمنح الشرطة صلاحيات لتخويف وإسكان المسلمين أو سجنهم لمجرد مشاركتهم في أحاديث سياسية؟.
وقالت الصحيفة إن مشروع القرار الخاص بتسمية -الإخوان- منظمة إرهابية وصل إلى الكونجرس بعد تعليق قانون حظر السفر الذي تم تصميمه لحظر مواطني 7 دول ذات أغلبية إسلامية الذي أصدره ترامب نهاية الشهر الماضي مشيرة إلى أنه إذا تم تمرير هذا القرار فإنه سيؤدي إلى الكثير من التغييرات التي ستطرأ على المجتمعات المسلمة في أمريكا.
ولفتت الصحيفة إلى قول السناتور الجمهوري تيد كروز في جانفي الماضي أن مشروع القرار تم تصميمه لمحاربة الجهاد العنيف الذي تنفذه جماعات تابعة للإخوان في أمريكا وخارجيها مضيفًا: هذا القرار سيساعد على محاصرة مصادر تمويل الأنشطة الإرهابية. وفق ترجمة موقع -بوابة القاهرة-.
وأوضحت الصحيفة أن وضع مجموعة مصرية على القائمة السوداء بسبب روابط مزعومة بالإرهاب سيكون له تبعات على المجتمعات الإسلامية في أمريكا ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية ومؤسسة المجتمع الإسلامي في أمريكا الشمالية وجمعية الطلاب المسلمين.