عائلة الصحفية مواقي تزورها في بغداد

  • PDF


سفارة الجزائر ببغداد تتابع حالتها بـ اهتمام بالغ
عائلة الصحفية مواقي تزورها في بغداد


ف. هند
وصلت عائلة الصحفية الجزائرية الزميلة سميرة مواقي إلى العاصمة العراقية بغداد وقامت بزيارتها في مستشفى مدينة الطب في العاصمة العراقية للاطمئنان على صحتها وبالموازاة مع ذلك أكدت سفارة الجزائر في العراق أنها تتابع تطورات وضعها الصحي باهتمام بالغ.
أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية عبد العزيز بن علي شريف يوم الخميس أن سفارة الجزائر ببغداد تتابع بـ(اهتمام بالغ) الحالة الصحية للصحفية الجزائرية سميرة مواقي بناني التي أصيبت مؤخرا في العراق.
وأوضح الناطق الرسمي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أنه: (منذ تلقيها خبر إصابة مراسلة الشروق في العراق الصحفية الجزائرية سميرة مواقي بناني اتخذت مصالح سفارتنا ببغداد كافة الإجراءات الضرورية لمتابعة وضعيتها حيث قامت فورا بالإتصال بالسلطات والجهات العراقية المعنية من أجل الحصول على معلومات بخصوص ظروف الحادث التي تعرضت له المواطنة الجزائرية والإطلاع على حالتها الصحية).
وأضاف السيد بن علي شريف أنه (بمجرد نقلها إلى العاصمة بغداد قام القائم بالأعمال بسفارتنا ببغداد بزيارة المصابة بمستشفى غازي الحريري للإطمئنان على وضعها الصحي والنفسي والتأكد من أنها تلقى الرعاية الصحية اللازمة حيث وجدها أفاقت من الغيبوبة وتمكن من التحدث إليها).
كما تلقى التطمينات الكافية من الطاقم الطبي المشرف على علاجها الذي أكد له أن إصابتها ليست بليغة وبأنها تجاوزت مرحلة الخطر .
وأشار الناطق الرسمي أن سفارة الجزائر ببغداد (تتابع باهتمام بالغ ومستمر وضعية الصحفية الجزائرية وذلك بالتنسيق مع السلطات العراقية وهي شديدة الحرص على متابعة الحالة الصحية للمعنية وتقديم كافة صور العون والمساعدة لها التي تحتاج لهما).
وفي هذا الإطار أشار السيد بن علي شريف أن سفير الجزائر في بغداد (سيلتقي في غضون هذا الأسبوع مع عدد من الشخصيات السامية في الحكومة العراقية للتباحث معهم بشأن توفير كافة أسباب نجاح العلاج والتكفل الأمثل بمواطنتنا إلى أن تتماثل للشفاء).
وكانت مواقي قد أصيبت بجروح خطرة أثناء تغطيتها لمعركة الموصل ضد مسلحي جماعة داعش الارهابية الى جانب القوات العراقية وخاصة الحشد الشعبي.
وكان نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس قد زار مواقي في المستشفى واطمأن على حالتها كما زار الصحفية الجزائرية سميرة مواقي في المستشفى شخصيات ومسؤولون عراقيون آخرون.