نسعى لإجراء تربصين قبل ودّيتي السودان

  • PDF


المدرب المؤقت للمنتخب الوطني المحلي توفيق قريشي: 
نسعى لإجراء تربصين قبل ودّيتي السودان


اعترف المدرب المؤقت للمنتخب الوطني المحلي توفيق قريشي بصعوبة الإعداد للفترة المقبلة التي تميزها المباراة الرسمية ضد المنتخب الليبي في شهر أوت المقبل ضمن تصفيات البطولة الإفريقية للأمم لهذه الفئة المقررة في العام المقبل.
وقال قريشي في تصريح للقناة الأولى للإذاعة الوطنية: (يواجه صعوبات كبيرة في العثور على وقت مناسب يتجمع فيه لاعبو المنتخب الوطني المحلي من أجل التحضير للقاءي المنتخب السوداني شهر مارس المقبل تحضيرا لمباراة ليبيا). 
وأضاف بأن رزنامة البطولة هذا الموسم تعرف الكثير من اللقاءات المتأخرة بسبب مشاركة أربعة أندية محلية في المنافسات القارية (رابطة الأبطال وكأس الكاف) وهو ما يجعل من أمل العثور على وقت لإجراء معسكرات المنتخب المحلي في غاية الصعوبة .
وشدد قريشي الذي يشرف أيضا على تدريب المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة على ضرورة التنسيق مع الرابطة المحترفة لإيجاد صيغة مثلى ووقت مناسب للتحضير لمباراة السودان الودية مشيرا إلى أنه يسعى لبرمجة تربصين على الأقل قبل هذه المواجهة خلال فترة توقف الفيفا بين 20 إلى 28 مارس القادم. 
وبسؤال حول ما إن كان سيعتمد التشكيلة المحلية التي وضعها المدرب السابق البلجيكي جورج ليكنس أكد المدير الفني الوطني توفيق قريشي أنه (ليس ضروريا الإبقاء على نفس التشكيلة لأن جاهزية اللاعبين واستعدادهم يختلف من لاعب لآخر ومن فترة لأخرى) مضيفا أن العديد من اللاعبين قد حصل تغيير على مستواهم وهو ما يحتم إعادة النظر في تلك القائمة . 
وأشار إلى أنه متابع مستمر للبطولة الوطنية وسيقوم رفقة مساعديه على اختيار التشكيلة المناسبة التي سيستعيدها للمتربصين المقبلين تحسبا للقاءي السودان وتحضيرا لتصفيات (الأمم الافريقية) بداية من شهر أوت المقبل.
وبشأن المنتخب الليبي أكد قريشي أنه (من الإمكان معاينة هذا الفريق في أي لحظة الإمكانيات لكن الأهم أن تتم هذه المعاينة خلال الفترة القريبة من المواجهة الرسمية لأن مستوى وأداء المنتخب الليبي في شهر جانفي ليس نفسه في شهر أوت المقبل وبالتالي فإن جمع المعلومات لابد أن تكون خلال الفترة التي تسبق المباراة بقليل).