24 مليار دينار استثمارات جزائرية ـ ألمانية خلال 5 سنوات

  • PDF


حسب الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار
24 مليار دينار استثمارات جزائرية ـ ألمانية خلال 5 سنوات 


تم تجسيد 12 مشروعا صناعيا بالجزائر بالشراكة مع الألمان وبقيمة إجمالية تزيد عن 24 مليار دينار (ما يعادل حوالي 220 مليون دولار) خلال الخمس سنوات الأخيرة حسب ما أفاد به أمس الثلاثاء بالجزائر المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار عبد الكريم منصوري. 
وأوضح منصوري خلال أشغال المنتدى الجزائري -الألماني الذي انعقد على هامش الدورة السادسة للجنة المشتركة الثنائية أنه خلال الخمس سنوات الأخيرة رافقت الوكالة 16 مشروعا استثماريا بين الجزائر وألمانيا منها 12 تم انجازها. 
ويتعلق الأمر بالمشروع الخاص بصناعة علب السرعة للسيارات والرافعات ومواد البناء (جبس ومشتقاته) والغاز المضغوط. وقال إن الأمر يتعلق (بنشاطات متنوعة والتي تتواجد خاصة في قطاع الصناعة). 
وخلال المنتدى الجزائري-الألماني الذي ترأسه وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب مع نائب الوزير الألماني للاقتصاد والطاقة يوف كارل باكماير تم عرض العديد من المشاريع الألمانية الناجحة والمجسدة بالجزائر. 
وتم التطرق لمشروع الشراكة بين سوفاك وفولكسفاغن الذي تقدر قيمته المالية بأزيد من 170 مليون اورو حيث يعتبر من بين أهم المشاريع التي جسدها المصنع فولسفاغن في إفريقيا. 
وسيتم إنجاز مصنع تركيب السيارات بولاية غليزان على مساحة تقدر بـ150 هكتار وسيسمح بانتاج 12 ألف سيارة في 2017 ثم 30 ألف في 2018 قبل بلوغ على المدى الطويل 100 الف وحدة/السنة.