تكوين 100 ألف مسعف جواري عبر الوطن

  • PDF


ضمن برنامج مسعف لكل عائلة
تكوين 100 ألف مسعف جواري عبر الوطن 


تم تكوين ما مجموعه 100 ألف مسعف جواري عبر الوطن ضمن برنامج مسعف لكل عائلة وفق ما أفاد به مؤطرو القافلة التحسيسية للحماية المدنية حول الوقاية من خطر الزلازل التي حطت الرحال أمس الأربعاء بالمقاطعة الإدارية أولاد جلال (غرب عاصمة الزيبان) . 
ويعتبر تكوين هذه الشبكة من المسعفين المتطوعين لأجل التدخل وتقديم يد العون في حالة الطوارئ على المستوى المنزلي وفي المحيط الجواري ثمرة المبادرة التي أطلقتها المديرية العامة للحماية المدنية منذ جوان 2010 إلى غاية اليوم إستنادا لنفس المصدر. 
وضمن مجريات نشاط هذه القافلة التحسيسية التي لاقت تجاوبا في أوساط المواطنين بالجهة الذين توافدوا بكثافة على ساحة العرض بوسط مدينة أولاد جلال تم القيام بتمارين تطبيقية بكل نجاح من طرف تشكيلة من المسعفين الجواريين تخص تقديم خدمة الإسعاف لفائدة شخص في خطر جراء تعرضه لحادث مرور. 
وقد حرصت مصالح الحماية المدينة لولاية بسكرة على استقبال المرشحين في إطار برنامج مسعف لكل عائلة على مستوى مختلف الوحدات التابعة لها تقديم دروس نظرية وأخرى تطبيقية لهم حول الإسعافات الفورية في حال وقوع حوادث منزلية وحرائق بالغابات وحوادث السير مثلما صرح به المكلف بالوقاية والاتصال بالحماية المدنية ببسكرة الرائد عمر سلاطنية. 
وفي ضمن فقرات هذه القافلة التحسيسية التي حلت أمس بأولاد جلال (98 كيلومترا غرب بسكرة) عاش أطوار زلزال افتراضي تم تنفيذه بشاحنة مهيأة لهذا الغرض متبوعا بتقديم النصائح الواجب التزامها لتفادي الخطر من ذلك عدم الجري عشوائيا وضرورة التوجه نحو الأماكن الآمنة. 
 يذكر بأن هذه القافلة التحسيسية قد أشرف على انطلاقتها والي بسكرة أحمد كروم يوم الأحد الماضي بعاصمة الزيبان والتي جابت قبل وصولها إلى أولاد جلال عديد البلديات منها مزيرعة وزريبة الوادي.