ولد عباس: الرئيس في صحة جيّدة

  • PDF


قال أنه يقوم بعمله على أحسن وجه
ولد عباس: الرئيس في صحة جيّدة


نفى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني جمال ولد عباس الإشاعات التي سعت بعض الجهات إلى ترويجها بخصوص الحالة الصحية لرئيس الجمهورية حين قال أمس الأحد خلال استقباله وفدا صينيا بمقر الحزب في الجزائر العاصمة أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في صحة جيدة مشيرا إلى أنه يقوم بنشاطاته الرئاسية على أحسن وجه.
من جانب آخر فنّد ولد عباس التقارير التي تتحدث عن وجود لجنة رئاسية تدرس قوائم المترشحين للتشريعيات المقبلة مشيرا إلى هناك لجنة واحدة فقط متكونة من 26 عضوا يرأسها الأمين العام وهي المخولة الوحيدة لدراسة ملفات الترشح. كما أكد ولد عباس أنه لا وجود لوزراء ترشحوا وانسحبوا.
كما أشار ولد عباس إلى أن وزير السكن والتجارة بالنيابة كانت لديه نية ترشح لولا تكليفه بإدارة وزارة أخرى.. نافيا أن تكون هناك علاقة بين متصدر القائمة في الجزائر العاصمة وبين توليه رئاسة المجلس الشعبي الوطني.
وبخصوص الضجة التي أثارتها الدعاية الإعلامية المرافقة لصدور كتاب يمجد فيه تاريخ الباشاغا بن قانة التي تحوي مغالطة تاريخية كبيرة كشف ولد عباس أنه قد طلب من ديوان الحزب بتقديم معلومات وملف حول حيثيات إستقبال الكاتبة الفرنسية فريال أفيون حفيدة بن قانة من قبل الكتلة البرلمانية للحزب سنة 2015 كما أظهرته صورة مُتداولة بشكل كبير من قبل الجزائريين والنشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي.
للتذكير فإن الباشاغا بن قانة معروف عنه بأنه قد باع نفسه للفرنسيّين سنة 1839 وكان يحمل لقب شيخ العرب ناهيك عن إشتهاره بالوحشية تجاه المقاومين الجزائريين حيث يوصف بـ(قاطع آذان الجزائريين).
ب. هـ