فضيحة في حفل جوائز الأوسكار

  • PDF




خطأ يسحب الجائزة الكبرى من فيلم La La Land.. 
فضيحة في حفل جوائز الأوسكار


صعد الثنائي وارن بيتي وفاي دوناواي بطلا فيلم Bonnie and Clyde للإعلان عن جائزة أفضل فيلم في حفل جوائز الأوسكار 2017 بلوس أنجلس بالولايات المتحدة الأمريكية وأعلنا عن فوز فيلم La La Land كأحسن فيلم في الدورة الـ 89 من المهرجان.
وفور بدء تحرك طاقم عمل فيلم la la land للصعود على خشبة المسرح وإلقاء الكلمة الخاصة بقبول الجائزة قام أحد طاقم الإنتاج الخاص بالفيلم بإعلان أن Moonlight هو الفيلم الفائز بجائزة الأوسكار لهذا العام.
اندهش الحضور من الإعلان وصدم المشاهدون في المنازل فور تلقي هذا الخبر ووقف عدد كبير من الحضور في مسرح دولبي الذي احتضن الدورة الـ89 من حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم في الـ 26 من فيفري مندهشين من هذا الخبر ولم يصدقوا إلا عندما قام الممثل والمخرج الكبير وارن بيتي بتأييد خبر فوز Moonlight.
بيتي من جانبه أكد أنه لم يقصد المزاج أو أن يكون لطيفا لكنه يبدو أنه تلقى المظروف الخاطئ حيث أن الظرف الخاص بإعلان جائزة أفضل فيلم في الأوسكار كان يخص la la land لكن الفائز الحقيقي هو Moonlight.
جيمي كيميل مقدم حفل الأوسكار حاول أن يخفف من حدة الحدث عندما ألقى باللوم على مقدم البرامج ستيف هارفي الذي سبق له الوقوع في نفس الخطأ عندما قدّم حفل ملكة جمال الكون خلال عام 2015 ووقتها أعلن تتويج ملكة جمال كولومبيا باللقب ثم اضطرها إلى التنازل عن التاج للفائزة الحقيقية وهي ملكة جمال الفيلبين.
يُذكر أن Moonlight تمكن من الفوز بالجائزة بعد المنافسة مع أفلام Arrival وHacksaw Ridge وLa La Land وManchester By The Sea وHidden Figures وLion وFences وHell Or High Water.


شالا علي.. أول مسلم يحصل على جائزة الأوسكار
حصل الممثل ماهر شالا علي على أول جائزة أوسكار في حياته عن فئة أفضل ممثل مساعد لدوره في فيلم Moon Light ليصبح بذلك أول ممثل مسلم يحصل على الجائزة في تاريخ الأوسكار.
ويعد علي خامس ممثل ذو بشرة سوداء يحصل على جائزة أفضل ممثل مساعد فيما حصد The White Helmets جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير ويحكي قصة فريق الخوذ البيضاء الذي يعمل على إغاثة وإنقاذ ضحايا الحرب المدنيين في سوريا.
فيما حصد فيلم Suicide Squad جائزة أفضل مكياج وتصفيف للشعر وفاز فيلم Suicide Squad بجائزة أفضل مكياج وتصفيف للشعر وذهبت وجائزة أفضل تصميم أزياء إلى فيلم Fantastic Beasts وجائزة أفضل مزج أصوات لفيلم Hacksaw Ridge.
وحصدت Viola Davis على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم Fences.
وذهبت جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي إلى The Salesman الإيراني والذي لم يحضر مخرجه اعتراضًا على قرار ترامب بحظر سفر المواطنين من إيران إلى أميركا.
وحصل Piper على جائزة أفضل فيلم أنيميشن قصير وفيلم Zootopia على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة وحصل Damien chazelle على جائزة أفضل إخراج عن فيلم La La Land ليصبح أصغر مخرج يحصل على الجائزة بتاريخ الأوسكار وحصلت إيما ستون بطلة الفيلم على جائزة أفضل ممثلة عن دور رئيسي كما حصل الفيلم على جوائز أفضل تصميم إنتاج وأفضل تصوير سينمائي.