برنامج عدل2 : مكتتبون يحصلون على سكناتهم!

  • PDF


حدث ذلك في تيبازة أمس..
برنامج عدل2 : مكتتبون يحصلون على سكناتهم! 


تم أمس الثلاثاء بتيبازة توزيع مفاتيح قرابة 500 شقة من برنامج عدل2 على المستفيدين ووضع حجر الأساس لإنجاز زهاء 6000 وحدة أخرى من نفس البرنامج. 
وتعد ولاية تيبازة بهذه العملية من الولايات الأوائل التي شرعت في توزيع برنامج عدل 2 الذي انطلق سنة 2013 بعدما طوت ملف برنامج (عدل 1) السنة الماضية حسب ما أبرزه الوالي موسى غلاي لدى إشرافه رفقة الرئيس المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير وتحسين السكن طارق بلعريبي على حفل التسليم. 
وتقع السكنات الموزعة بالموقع الذي يحتوي على 660 سكنا وسط مدينة الشعيبة حيث أنجز وفقا لمعايير عصرية ويتوفر على كل المرافق والتجهيزات الضرورية والمساحات الخضراء ومساحات الترفيه ما يؤكد مجددا التزام السلطات العمومية بتجسيد البرنامج حسب الوالي غلاي. 
وبالمناسبة كشف ذات المسؤول عن الشروع (تدريجيا) قبل شهر رمضان في عملية توزيع (ضخمة) للسكنات العمومية الإيجارية التي تناهز الـ14 ألف وحدة داعيا إلى ضرورة المحافظة على نظافة الحي والمحيط. 
كما كشف الوالي عن عملية إطلاق مشروع انجاز 5650 سكنا من برنامج (عدل 2) بولاية تيبازة الذي خصصت له وزارة السكن حصة تتعلق بانجاز 10 ألاف وحدة بعد تسوية مشكلة ندرة العقار التي تسببت في تأخر انطلاق البرنامج وشكلت هاجسا لمكتبي الولاية. 
وفي السياق طمأن والي تيبازة والرئيس المدير العام لوكالة عدل التزام السلطات بتجسيد البرنامج في الآجال المحددة والأخذ بعين الاعتبار هندسة معمارية راقية على اعتبار أن المواقع تقع في واجهة مدينة بوسماعيل وتيبازة. 
ويتعلق الأمر بمشروع إنجاز 1850 وحدة بوسماعيل على واجهة الطريق ومطلة على البحر إلى جانب موقعين آخرين بالحي الغربي لتيبازة المدينة (مشروع 1850 وحدة) و2000 وحدة أخرى بالمدخل الشرقي للمدينة.