3 جزائريين ضمن التشكيلة المثالية لأحسن اللاعبين الأفارقة

  • PDF


البطولات الأوروبية لكرة القدم
3 جزائريين ضمن التشكيلة المثالية لأحسن اللاعبين الأفارقة 


اختير 3 لاعبين جزائريين (2 من البطولة الإيطالية و1 من البطولة الألمانية) ضمن التشكيلة الأساسية لأفضل اللاعبين الأفارقة الناشطين في البطولات الأوروبية والذي يعده أسبوعيا الموقع المتخصص كرة القدم 365. 
ويتعلق الأمر بكل من الظهير الأيسر لنادي نابولي فوزي غولام ومتوسط ميدان نادي بولونيا سفير تايدر وصانع ألعاب نادي شالك 04 نبيل بن طالب الذين تألقوا مع نواديهم نهاية الأسبوع المنصرم. 
وقد استرجع غولام مكانته الأساسية بمناسبة الجولة 34 من البطولة الإيطالية حيث تألق كالعادة على مستوى الرواق الأيسر إذ ساهم في انتصار زملائه (0-1) في تنقلهم لمواجهة إنتر ميلان. 
من جانبه سجل سفير تايدر الهدف الثاني لبولونيا مساهما في الفوز العريض ضد أودينيزي (4-0). 
بدوره ساهم نبيل بن طالب بطريقة مباشرة في فوز فريقه شالك على بايرن ليفركوزن (4-1) وذلك بتنشيطه للعمل الهجومي بفعالية. 
وبالإضافة للجزائريين يوجد 8 لاعبين من جنسيات إفريقية مختلفة ضمن التشكيلة المثالية لهذا الأسبوع ويتعلق الأمر بكل من حارس المرمى الكاميروني غي رولان اسومبلي (نانسي) والمدافعين نبيل درار (المغرب/موناكو) مارسال تيسيرون (ج.الكونغو الديمقراطية/انغلوستاد) مارفين ماتيب (الكاميرون/انغلوستاد). في وسط الميدان إلى جانب تايدر وبن طالب اختار المختصون اللاعب الإيفواري لنادي نيس جون ميشال سيري والغاني سيسيولو الفراد دوكان. 
وفي الهجوم اختار موقع كرة القدم 365 السنغالي دياو بالدي كايتا من نادي روما وهداف نادي فياريال سيدريك باكامبو (ج.الكونغو الديمقراطية).