منظمة حماية المستهلك تدعو إلى تفعيل الخدمتين

  • PDF


محمولية الأرقام والتجوال الوطني:
منظمة حماية المستهلك تدعو إلى تفعيل الخدمتين


دعت المنظمة الجزائرية لحماية وإرشاد المستهلك في بيان لها إلى تفعيل خدمتي محمولية الأرقام والتجوال الوطني المدرجة ضمن القانون رقم 18-04 المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد والاتصالات الالكترونية قصد تحسين نوعية الخدمات المقدمة من طرف متعاملي الهاتف النقال للزبائن.
وتعد خدمة التجوال الوطني شكل من أشكال تقاسم المنشآت القاعدية الايجابية يسمح لمشتركي متعامل شبكة الهاتف النقال للاتصالات الالكترونية النفاذ إلى الشبكة او الخدمات المقدمة من طرف متعامل آخر لشبكة الهاتف النقال في منطقة لا تغطيها الشبكة الخاصة بالمتعامل الأول فيما تتيح خدمة محمولية الارقام امكانية احتفاظ الزبون برقمه عند تغيير المتعامل للهاتف النقال.
وأكدت المنظمة أن هاتين الخدمتين بقيتا حبرا على ورق منذ أزيد من سنتين ونصف رغم صدور القانون المتعلق بهما خلال 2018 سيما وان الاجراء يندرج في اطار مساعي الوزارة الوصية لتجسيد التجوال الوطني لتحسين نوعية الخدمات والتي من شانها ان تقضي على بعض الاختلالات والنقائص.
 ووصفت المنظمة في بيان لها حول حقوق المستهلك في الخدمات الالكترونية هذه الخدمات بـ الرديئة والبعيدة عن مواكبة الركب التكنولوجي .