أونيسي يدعو الشرطة لمواصلة الجهود لبسط الأمن

  • PDF

أشرف على افتتاح الملتقى الوطني لرؤساء المصالح الولائية 
أونيسي يدعو الشرطة لمواصلة الجهود لبسط الأمن 

دعا المدير العام للأمن الوطني خليفة أونيسي بالجزائر العاصمة قوات الشرطة إلى مواصلة الجهود وأداء المهام في الميدان بكل احترافية وفي إطار تطبيق قوانين الجمهورية لبسط الأمن والسكينة في المجتمع.
وأكد المدير العام للأمن الوطني في كلمة له خلال إشرافه يوم الإثنين على مراسم افتتاح فعاليات الملتقى الوطني الـ5 لرؤساء المصالح الولائية للأمن العمومي بحضور المدراء المركزيون للمديرية العامة للأمن الوطني وبمتابعة مباشرة عبر تقنية التحاضر عن بعد من قبل المفتشين الجهويين للشرطة ورؤساء 48 أمن ولاية على ضرورة مواصلة التجند والاستغلال الجيد والفعال للإمكانيات المادية والبشرية التي وضعت تحت تصرف عناصر الأمن الوطني بأقاليم اختصاصاتهم للمساهمة في تعزيز الجهود الوطنية قصد تجاوز الوضع الصحي الراهن بسبب وباء كورونا كوفيد 19 .
واعتبر السيد أونيسي هذا اللقاء بمثابة فضاء هام يتم من خلاله تقييم ما تم بذله من جهود من طرف الفرق العملياتية للشرطة في الميدان خلال سنة 2020 والتي تميزت بوضع صحي استثنائي منوها في نفس الوقت بـ النتائج المشجعة التي تم تحقيقها في مجال التصدي للوباء.
كما ثمن في ذات السياق جهود مختلف مصالح الشرطة عبر كامل التراب الوطني في مرافقتها للسلطات العمومية في تنفيذ القرارات التنظيمية المتعلقة بالحد من انتشار وباء كورونا وبالجهود المبذولة في سبيل ضمان امن وسلامة المواطن وحماية ممتلكاته .
وبالمناسبة قدم السيد أونيسي توجيهات لرؤساء المصالح الولائية من أجل تعزيز التكفل الأنجع بحاجيات المواطنين والاقتراب منهم لاسيما في الأحياء الشعبية وتقديم الخدمة والتعامل معهم وفق الظروف وفي كل الحالات . 
وتم في أشغال هذا اللقاء التي تواصلت في جلسات مغلقة تحت شعار قوة دون عنف ولين دون ضعف التطرق إلى عدة مواضيع تعلقت أساسا بكيفية تعزيز الامن المروري ومحاربة مظاهر السلوكات السلبية في الطريق العام إلى جانب التطرق إلى ضرورة مواصلة التطبيق الصارم للبرتوكول الصحي المتعلق بالحد من انتشار فيروس كورونا .
وفي هذا الإطار أكد مدير الامن العمومي مراقب عام للشرطة عيسى نايلي في تصريح صحفي انه تم في هذا اللقاء مناقشة عدة محاور هامة من شأنها تعزيز الاداء الميداني للشرطة والرفع من مستوى الخدمة الامنية للوحدات العملياتية في الميدان في كل المجالات خدمة للوطن والمواطن.