الأمن الوطني يُحذر من مخاطر الطريق

  • PDF


تبعا للنشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية 
الأمن الوطني يُحذر من مخاطر الطريق


تبعا للنشرة الخاصة بالاضطرابات الجوية ببعض ولايات وسط وشرق الوطن دعت المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق لأخذ الحيطة والحذر أثناء السياقة حسب بيان صادر عن خلية الاتصال والصحافة بالمديرية تلقت أخبار اليوم نسخة منه.
وذكّرت المديرية العامة للأمن الوطني في بيانها كافة السواق وناقلي المسافرين والبضائع بالإرشادات التي من شأنها تعزيز السلامة المرورية في ظل سوء الأحوال الجوية بتخفيض السرعة أثناء سقوط الأمطار احترام مسافة الأمان بين المركبات مراقبة حالة إطارات العجلات ونظام الفرامل وماسحات الزجاج وتفقد مختلف أضواء المركبة مع التقليل من السرعة والاحترام الصارم لإشارات المرور داخل التجمعات السكنية وبالقرب من المدارس والمؤسسات التعليمية.
كما اغتنمت المديرية العامة للأمن الوطنية المناسبة لتذكير أصحاب الدراجات النارية بضرورة ارتداء الخوذة وتفادي التجاوزات الخطيرة عند القيادة بما يحفظ سلامتهم وسلامة باقي مستعملي الطريق.
كما حثت المديرية العامة للأمن الوطني المواطنين في المناطق التي تعرف تقلبات مناخية على المتابعة الحثيثة للنشرات الجوية الخاصة التي تبث عبر وسائل الإعلام والإذاعات المحلية بما يسمح لهم بالإطلاع على التوقعات الجوية وأخذ التدابير الكفيلة بتعزيز حماية المواطنين والممتلكات.
وذكّرت المديرية العامة للأمن الوطني بالرقم الأخضر المجاني (1548) ورقم النجدة (17) الموضوعين تحت تصرف المواطنين على مدار 24 ساعة للإصغاء لانشغالاتهم والرد على طلباتهم المتعلقة بالنجدة وتقديم المساعدات لهم.
للإشارة فقد أفادت نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية أن أمطارا غزيرة تكون أحيانا في شكل زخات تميز بدءا من الإثنين العديد من ولايات وسط وشرق البلاد.
وحسب النشرية التي صنفت في درجة اليقظة البرتقالية فإن هذه الأمطار ستمتد ما بين منتصف نهار هذا الإثنين إلى غاية الساعة التاسعة صباحا من هذا الثلاثاء.
وتخص كل من ولايات تيبازة والجزائر العاصمة والبليدة والمدية وبومرداس وتيزي وزو وبجاية وجيجل والبويرة وبرج بوعريريج وسطيف والمسيلة والجلفة.
وحسب المصدر ذاته ستتراوح كمية تساقط الأمطار المرتقبة بين 20 و30 ملم أو تفوق محليا 40 ملم.
ف. هـ