تنصيب الرئيس المدير العام لشركة كهرباء الجزائر

  • PDF


تمّ إنشاؤها مؤخرا من قبل مجمعي سونلغاز وسوناطراك 
تنصيب الرئيس المدير العام لشركة كهرباء الجزائر


تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة تنصيب خالد نواصري كرئيس مدير عام لشركة كهرباء الجزائر التي تم إنشاؤها مؤخرا من قبل مجمعي سونلغاز وسوناطراك.
وقد ترأس مراسم تنصيب نواصري كل من الرئيسين المديرين العامين لمجمعي سونلغاز وسوناطراك على التوالي شاهر بولخراص وتوفيق حكار بحضور ممثل الامين العام للفدرالية الوطنية لعمال الصناعات الكهربائية والغازية وكذا إطارات مسيِّرة في المجمعين.
ويمتلك مجمع سونلغاز نسبة 51 بالمائة من رأسمال شركة كهرباء الجزائر المكلفة اساسا بإنتاج الكهرباء من طاقة متجددة مقابل 49 بالمائة لسوناطراك.
وتعد هذه الشركة ثمرة الاندماج/الانصهار الذي حدث في سنة 2020 لشركات فروع شركة كهرباء الجزائر (شركة كهرباء كدية الدراوش) و(شركة كهرباء تارقة) وكذلك (شركة كهرباء البرواقية) و(شركة كهرباء سكيكدة).
وقد أكد بولخراص خلال مداخلته بأن هذا الاندماج يهدف إلى تجميع الموارد واعطاء الامكانيات للشركة الجديدة من اجل استخدام مصادر طاقوية نظيفة وخلاقة للثروة .
كما أكد من جانب آخر ان هذه الشركة تندرج في اطار تجسيد استراتيجية سونلغاز في آفاق 2035.
من جانبه أكد حكار ان انشاء الشركة الجديدة هو نتاج ثلاث سنوات من العمل.
وأوضح الرئيس المدير العام لسوناطراك ان المؤسسة الجديدة من شانها ان تخلق تناغم بين مختلف شركات القطاع بغية التقليص من التكاليف والرفع من وسائل الإنتاج.
وأضاف حكار: إننا على ثقة بأن شركة كهرباء الجزائر ستكون اضافة على الساحة الطاقوية الوطنية .
في ذات السياق أعرب الرئيس المدير العام لشركة كهرباء الجزائر عن إرادته في رفع التحديات المحددة في مجال الانتقال الطاقوي وتطوير الطاقات المتجددة.
للتذكير فإن نواصري هو اطار في سونلغاز بدا مشواره في سنة 1998 كمهندس قبل ان يشغل مهام اخرى سيما رئيس مشروع ورئيس قسم ورئيس مدير عام فرع.