زيارة لوسائل الإعلام الوطنية للمدرسة العليا للبحرية

  • PDF


الجيش الوطني الشعبي: 
زيارة لوسائل الإعلام الوطنية للمدرسة العليا للبحرية 


نظمت المدرسة الوطنية العليا للبحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان بتمتفوست بالجزائر العاصمة أمس الثلاثاء زيارة لفائدة ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.
وتندرج هذه الزيارة في إطار تنفيذ مخطط الاتصال للقوات البحرية لسنة 2020-2021 المصادق عليه من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي.
وقد أشرف على افتتاح هذه التظاهر قائد المدرسة العميد مليزي رحال الذي ألقى كلمة الافتتاح أكد فيها على أن هدف هذه الزيارة يتمثل أساسا في التعريف بهذه المدرسة التكوينية الرائدة وذلك تكريسا للعمل الجواري وتعزيزا للرابطة جيش-أمة .
 كما نوه بـ الدور الهام الذي تقوم به وسائل الإعلام الوطنية العمومية منها والخاصة في تنوير الرأي العام بمختلف المستجدات عن مؤسساته خاصة المؤسسة العسكرية وبالأشواط التطورية المميزة التي قطعتها في مختلف الميادين سيما في مجال التكوين .
وبالمناسبة تم تقديم لمحة وعرض مفصل عن مختلف المراحل التاريخية لنشأة هذه القلعة التكوينية المميزة ذات الطابع العلمي والعسكري مع شرح مفصل عن أهم التكوينات والاختصاصات التي تدرسها للطلبة وشروط الالتحاق بها.
 وعقب ذلك قام الوفد الإعلامي برفقة العميد قائد المدرسة وبعض إطارات المدرسة بزيارة مختلف الهياكل البيداغوجية والوسائل التعليمية التي تتوفر عليها المدرسة لتختتم هذه الزيارة بتمارين استعراضية في رياضة الكوكسول بالإضافة بعض النشاطات الملاحية البحرية نفذتها مجموعة من الطلبة.