أحزاب ليبية تتشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها

  • PDF


أحزاب ليبية تتشدد على ضرورة إجراء الانتخابات في موعدها
أعربت مجموعة من تنسيقية الأحزاب والتكتلات الليبية عن تمسكها بضرورة إجراء الانتخابات في موعدها المحدد   وفقا لخارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي وضمنها قرار مجلس الأمن رقم 2570 لسنة 2021 مرحبة بالتأييد الدولي لهذا الاستحقاق الانتخابي الهام . و طالبت التنسيقية في بيان مشترك مجلس النواب الليبي بالإسراع في إصدار قانون انتخاب السلطة التشريعية الجديدة أخذة عين الاعتبار تفادي السلبيات السابقة واعتماد القوائم الحزبية بدل الكيانات السياسية و أن يكون المقعد للحزب وليس للفرد . 
وأشادت بالجهود المبذولة من طرف المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في طرابلس وبمواقفها في هذه المرحلة الحرجة داعيا إياها إلى بذل المزيد من الجهود من أجل كسب الرهان لصالح الشعب الليبي في إقامة الانتخابات الرئاسية المباشرة والتشريعية المتزامنة في 24 ديسمبر المقبل بكل نزاهة ومهنية. 
ووقع على البيان كل من الحزب المدني الديمقراطي تكتل إحياء ليبيا تحالف القوى الوطنية الحزب الوطني الوسطي حزب شباب الغد تيار ليبيا للجميع تجمع الإرادة الوطنية الحراك الوطني الليبي التكتل الوطني للبناء الديمقراطي حراك من أجل 24 ديسمبر حراك ليبيا تنتخب رئيسها الاتحاد النسائي درنة و الشبكة للدعم وتمكين المرأة .