الجزائر في المركز الـ30 عالمياً

  • PDF

تواجه النيجر يوم 11 أكتوبر القادم بنيامي
الجزائر في المركز الـ30 عالمياً

ب. هـ
استقر المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في المركز ال30 في التصنيف العالمي للمنتخبات الوطنية الصادر يوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا والخاص بشهر سبتمبر الحالي وفي الشق التنافسي يُنتظر إجراء مباراة منتخبي النيجر والجزائر برسم الجولة الرابعة المؤهلة إلى مونديال قطر يوم 11 أكتوبر القادم في العاصمة نيامي.
وعلى الصعيد الإفريقي احتل المنتخب الوطني المركز الثالث وراء كل من المنتخب السنغال الذي ارتقى بمركز واحد (المرتبة 20) وتونس التي حققت قفزة بثلاثة مراكز (المرتبة 25) فيما حلّ المنتخب المغربي الذي تراجع بمركز واحد في المركز الرابع إفريقيا (المرتبة 33 عالميا).
وحلت المنتخبات الثلاثة المنافسة للجزائر في تصفيات مونديال (قطر 2022) خارج كوكبة المنتخبات الـ60 الأولى في التصنيف العالمي الحالي.
فبعد إجراء جولتين من تصفيات كاس العالم 2022 احتفظ منتخب بوركينافاسو على مركزه ال62 عالميا والـ11 إفريقيا فيما بقي النيجر في المركز الـ119 عالميا و31 افريقيا.
وبالمقابل تراجع منتخب جيبوتي بثلاثة مراكز حيث حلّ في المركز ال185 عالميا لكنه حافظ مع هذا على ترتيبه على الصعيد الإفريقي (المركز الـ50).
وعلى المستوى العالمي حافظ منتخب بلجيكا على مقعده في الصدارة في ترتيب المنتخبات على المستوى الدولي.
وجاء منتخب البرازيل في المركز الثاني وحل منتخب انجلترا إلى المركز الثالث في حين تراجع منتخب فرنسا إلى المركز الرابع واحتل منتخب إيطاليا بطل أوروبا المركز الخامس.
من جانب آخر أعلنت مراجع صحفية نيجرية عن إجراء مباراة منتخبي النيجر والجزائر برسم الجولة الرابعة المؤهلة إلى مونديال 2022 بقطر زوال الحادي عشر أكتوبر القادم (14.00 سا) بملعب الجنرال سيني كونتشي في العاصمة نيامي.
وأتى ذلك في أعقاب قرار الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بمنح موافقة مؤقتة للنيجريين باستضافة مبارياتهم المقبلة في ملعب الجنرال سيني كونتشي علمًا أنّ مواجهة تشكيلة الفرنسي كافالي للخضر كانت مبرمجة زوال العاشر أكتوبر قبل تأخيرها بـ24 ساعة.
وكان منتخب النيجر استضاف بوركينافاسو (0- 2) بمراكش المغربية خلال الجولة الأولى من التصفيات بسبب عدم تأهيل ملعبه قبل أن يسترجع النيجريون أنفاسهم بهزم منتخب جيبوتي المتواضع (2 – 4).
وبعد إجراء جولتين من التصفيات تتصدر الجزائر رفقة بوركينافاسو المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط (الأفضلية التهديفية لمحاربي الصحراء) ويأتي النيجر في المركز الثالث (3 نقاط) بينما تتذيّل جيبوتي برصيد صفري.