قواتنا الجوية تساهم بفعالية في إحباط النوايا الخبيثة

  • PDF


العميد محمد بلعيدي في حديث لمجلة الجيش:
قواتنا الجوية تساهم بفعالية في إحباط النوايا الخبيثة


أكّد رئيس قسم الاستعمال والتحضير لقيادة القوات الجوية العميد محمد بلعيدي أن القوات الجوية تساهم بفعالية في تدريب خاص لوحدات الجيش الوطني الشعبي وتكوين أطقم مؤهلة على مختلف المستويات لإحباط النوايا السيئة والخبيثة التي تهدف إلى زعزعة أمن واستقرار بلادنا.
وأشار العميد بلعيدي في حديث خاص لمجلة الجيش ـ نشرت فحواه في عددها الأخير أكتوبر 2021 ـ إلى أن قيادة القوات الجوية كغيرها من تشكيلات الجيش الوطني الشعبي سخرت كل إمكانياتها لتنفيذ برنامج التحضير القتالي المسند إليها كمهمة من طرف القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بهدف تكوين أطقم مؤهلة لمكافحة الإرهاب وكافة أشكال الجريمة المنظمة.
وذكر المتحدث أن تحقيق أعلى مستوى من الجاهزية التقنية والعملياتية يعتمد على تدريبات خاصة تسمح بتعزيز القدرات القتالية المكتسبة إضافة إلى التدريب على الطيران المتناسق ليلا ونهارا للرفع من مستوى التنسيق بين الوحدات القتالية ودعم التدابير الوقائية المتعلقة بأمن الطيران من خلال الاستغلال الأمثل لمختلف أنواع مقلدات الطيران الموجودة في الخدمة وتحسين القدرات التموينية لضمان أعلى مستوى من الجاهزية التقنية -حسب قوله- كما أشار إلى التحضير البدني والنفسي كونه عامل مهم لتأهيل المستخدمين لمسايرة الوتيرة العالية للأعمال التقنية والرفع من قدرتهم على التحمل.
وركز العميد محمد بلعيدي على ضرورة التكوين الجيد للأفراد على مستوى المدارس والمراكز التكوينية والوحدات وتنفيذ تمارين النقل عن طريق الحبال والرمي بواسطة الطائرات العمودية للتحكم في طرق وأساليب تدخل وحدات الرماة والقوات الخاصة التابعة للقوات البرية والعمل على تكييف الوحدات لتكون في استعداد تام لتنفيذ المهام المتعلقة بمساعدة المنكوبين في الكوارث الطبيعية والصناعية والحوادث الأخرى لتلبية نداء الوطن وتقديم الدعم للقوات الوطنية.
كما أشار رئيس قسم القوات الجوية إلى ضرورة تطبيق المستخدمين للإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والعمل على تحسيسهم كجُهد من مجهودات التحضير القتالي للقوات الجوية.
وعموما تبقى القوات الجوية على غرار مختلف تشكيلات الجيش الوطني تعمل على حماية الجزائر وإحباط المخططات الخارجية العدوانية لتكون بالمرصاد لكل من يتربص ببلدنا سوءا. 
ريمة لقرع