الاتحاد الإنجليزي يبتكر فكرة لتفادي تفشي كورونا

  • PDF

بعد تسجيل 72 إصابة بالوباء خلال أسبوع
الاتحاد الإنجليزي يبتكر فكرة لتفادي تفشي كورونا

طالب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاعبي مختلف الأندية بالمشاركة في محاربة تفشي فيروس كورونا بطريقتهم الخاصة واشترطت قدومهم بسياراتهم بدلاً من ركوب الحافلات أو القطارات لما يزيده من احتمالات إصابتهم بالفيروس القاتل.
ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية جاءت مطالب الهيئة الكروية لتُنقذ اللاعبين وتضمن سير المباريات بطريقة جيدة وتفادي التأجيلات التي أضحت صداع رأس يطاول المنظمين بعد أن أضحوا يخشون عدم إكمال المنافسات في الوقت المحدد.
وتشهد كرة القدم الإنجليزية انتشاراً سريعاً لكورونا وسط اللاعبين إذ سجلت 72 إصابة في الأسبوع الأخير ما تسبب في تأجيل 18 مباراة من الدوري الإنجليزي الممتاز في الفترة الأخيرة وحرم الأندية من عدة لاعبين مهمين في التشكيلة الأساسية.
وتبنى فريق هودرسفيلد الحملة أولاً في مباراة كأس الرابطة الإنجليزية أمام منافسه بيرنلي إذ تنقل اللاعبون في موكب مشترك من السيارات صوب الملعب وتفادوا الاحتكاك مع أشخاص آخرين وهي خطوة تبدو جيدة خاصة أنها تحفظ سلامة اللاعبين وتضمن المتعة للمشاهدين.
وعبرت جمعيات تحارب التلوث البيئي عن اعتراضها على الخطوة وحسب وجهة نظرها فإن تنقل جميع اللاعبين بالسيارات يزيد من تلوث الجو في وقت كانوا يستعملون وسائل نقل مشتركة أو حتى دراجات هوائية بالنسبة لمن يلعبون في دوريات الدرجات الدنيا أمر يبدو منطقياً في بلد يوظف قدراته لإيجاد حلول لمشكل الاحتباس الحراري.