فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم

  • PDF


مشاهد مجنونة وحكم يثير الفوضى
فضيحة سيكازوي حديث صحف العالم


سارعت وسائل الإعلام العالمية إلى التعليق على الفضيحة التحكيمية التي تسبّب بها الحكم الزامبي جاني سيكازوي بعدما أعلن عن نهاية المواجهة بين منتخبي مالي وتونس في الدقيقة الـ(89) بفوز المنتخب الأول على الثاني بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.
وعبّرت شبكة سكاي سبورتس البريطانية عن استغرابها مما حدث في كأس الأمم الإفريقية عبر تعليقها الحكم يطلق صافرته قبل انتهاء الدقيقة 90. لقد قام بالرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد واحتسب ركلتي جزاء وأشهر بطاقة حمراء ولا يوجد هناك وقت بدل ضائع؟ .
أما قناة فوتبول ديلي البريطانية فقالت أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بعد 89 دقيقة في المواجهة بين تونس ومالي والمدرب منذر الكبير عبر عن غضبه من قرار إنهاء المباراة دون وقت إضافي مع إضافة تعبير يشير إلى الاستغراب.
بدورها لفتت شبكة سكواكا البريطانية للإحصائيات الرياضية إلى أرقام الحكم الزامبي جاني سيكازوي حيث قام باحتساب 28 خطأ وأشهر 4 بطاقات صفراء واحتسب ركلتي جزاء وطرد لاعباً واصفة ما حدث بأنها مشاهد لا تصدق .
وخطّ موقع غول العالمي في عنوانه مشاهد مجنونة في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بعدما قام الحكم الزامبي جاني سيكازوي بإنهاء المواجهة بين منتخب تونس ومالي في مناسبتين فيما أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الحكم الزامبي قام بإثارة الفوضى في المسابقة القارية نتيجة قراراته.
واعتبرت شبكة سي أن أن الأميركية بنسختها الإسبانية أنّ ما قام به الحكم الزامبي جاني سيكازوي يعد الأمر الأكثر غرابة ولا يصدق في كأس الأمم الإفريقية في إشارة واضحة إلى ما فعله في مواجهة تونس ومالي.


لماذا رفض سيكازوي إكمال مباراة تونس ومالي؟
لم يكن الحكم الزامبي جاني سيكازوي حاضراً عند اتخاذ قرار إكمال اللقاء بين المنتخبين التونسي والمالي.
وكان الحكم الرابع سينهي ما تبقى من اللقاء بعد إقرار استكمال بعض الدقائق على أثر الفضيحة التي تسبب بها الحكم الزامبي جاني سيكازوي الذي أنهى اللقاء قبل الوقت القانوني وسط استغراب الجميع.
وبحسب ما نقله موقع العربي الجديد عن مصدر خاص من الوفد التونسي في الكاميرون فإنّ الحكم الزامبي أعلم الجميع بأنّه لم يعد قادراً من الناحية النفسية على إنهاء المباراة وبالتالي طلب من الحكم الرابع الحلول مكانه بما أن الفضيحة التي تسبب بها صعّبت عليه العودة إلى أرضية الملعب مجدداً.