انهزام مُر للخضر أمام غينيا الاستوائية الأبطال يَسْقطون..

  • PDF

ـ كأس إفريقيا للأمم ـ
انهزام مُر للخضر أمام غينيا الاستوائية*
الأبطال يَسْقطون..

ـ سلسلة اللاهزيمة للجزائر تتوقف عند 35 مباراة.. وحسابات التأهل تتعقد
*
ب. هشام
سقط أبطال إفريقيا حين انقادوا لانهزام مُرّ للخضر أمام غينيا الاستوائية بهدف دون رد مساء الأحد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون وبذلك تتعقد حسابات التأهل أمام الخضر ولم يعد أمامهم من بديل غير الفوز أمام كوت ديفوار في اللقاء الحاسم الذي يُلعب يوم الخميس القادم.
وبينما تفنن لاعبو المنتخب الوطني في إهدار الفرص بكل الطرق سجّل هدف المباراة الوحيد اللاعب أوبيانغ أوبونو إستيبان في الدقيقة 70 من زمن المباراة.
وبهذه الخسارة توقف رصيد المنتخب الجزائري عند نقطة واحدة في ذيل المجموعة فيما يتواجد منتخب غينيا الاستوائية في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.
وأنهى منتخب غينيا الاستوائية آمال نظيره الجزائري في تحقيق رقم قياسي عالمي.
ودخل منتخب الجزائر المواجهة وفي جعبته 35 مباراة متتالية دون هزيمة وهو نفس رصيد منتخبي البرازيل وإسبانيا لكنه فشل في كسر الرقم القياسي المسجل باسم منتخب إيطاليا (37 مباراة).
وتوقف رصيد الجزائر عند 35 مباراة ليأتي بطل إفريقيا في نسختها الأخيرة في المركز الثاني بالتساوي مع البرازيل وإسبانيا ويظل منتخب إيطاليا صاحب الرقم القياسي.


تعادل مثير بين كوت ديفوار وسيراليون
حرم حارس كوت ديفوار منتخب بلاده من التأهل المبكر إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية بعد ارتكابه خطأ فادحا في الثواني الأخيرة من المواجهة أمام سيراليون ضمن المجموعة الخامسة.
وفي الدقيقة الثالثة والأخيرة من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة عندما كان منتخب كوت ديفوار متقدما 2-1 وهي النتيجة التي تضمن له تحقيق فوزه الثاني تواليا والصعود المبكر إلى ثمن النهائي ارتكب حارسه خطأ قاتلا عندما قرر الاحتفاظ بالكرة داخل الملعب خوفا من إعطاء المنافس ركلة ركنية ممكن أن تسبب خطورة.
وبعد أن أمسك الحارس الكرة سقط أرضا بطريقة غريبة وأفلتت على إثرها من يديه ليستفيد من الهدية منتخب سيراليون ويسجل هدف التعادل 2-2.
وبهذا التعادل تقاسم المنتخبان نقاط المباراة حيث رفع منتخب كوت ديفوار رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الخامسة ورفع منتخب سيراليون رصيده إلى نقطتين.