طيار مصري يصنع الحدث على الإعلام البريطاني

  • PDF

تمكَّن من الهبوط بمطار لندن بسلاسة خلال عاصفة جوية 
طيار مصري يصنع الحدث على الإعلام البريطاني

تصدَّر طيار مصري الإعلام البريطاني بعد تمكنه من الهبوط بمهارة وانسيابية في مطار هيثرو بلندن إثر تأرجح طائرته بفعل العاصفة يونيس التي تضرب مناطق مختلفة من أوروبا. 
وجلبت العاصفة الأطلسية الشرسة إلى بريطانيا رياحاً قياسية وصلت سرعتها إلى 122 ميلاً في الساعة ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص في بريطانيا و9 في مختلف دول أوروبا وتسببت بأضرار كبيرة. 
في الفيديو المنتشر على مواقع التواصل يظهر الطيار المصري وليد مراد في أثناء قيادته رحلة مصر للطيران المتجهة إلى لندن وهبوطه بكفاءة عالية في أثناء رياح عاتية وظروف مناخية شديدة الصعوبة.
صحيفة Telegraph البريطانية قالت إن طيار رحلة مصر للطيران تمكن من الهبوط في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق.
الصحيفة قارنت كفاءة الطيار المصري بزملاء له احتاجوا  لمحاولتين أو ثلاث أو حتى إلى تغيير وجهتهم بشكل كامل إلى مطار فرانكفورت بألمانيا في ظل هذه الأجواء التي عاشها المطار إذ ضربته رياح بسرعة تفوق 110 كم في الساعة وهي حالة نادرة جداً وفقاً للصحيفة البريطانية. 
فيما أعرب المعلقون على الفيديوهات المسجلة لمتابعة حركة الطائرات بمطار هيثرو عن انبهارهم بمهارة قائد طائرة مصر للطيران لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان.  
ويعد مطار هيثرو بلندن من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا فضلاً عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم.