12 رحلة لنقل مناصري الخضر إلى الكاميرون

  • PDF

التكلفة حُدّدت بـ85 ألف دينار.. مع اشتراط الجواز الصحي
12 رحلة لنقل مناصري الخضر إلى الكاميرون

أعلنت وزارة الشباب والرياضة مساء السبت عن تخصيص 12 رحلة لنقل أنصار المنتخب الوطني لكرة القدم إلى مدينة دوالا لمؤازرة الخضر في مباراتهم امام الكاميرون بملعب -جابوما- المقررة يوم الجمعة 25 مارس وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون التكفل بنقل مناصري المنتخب الوطني.
وحسب بيان للوزارة فسيتم تنظيم 10 رحلات على متن طائرات الخطوط الجوية الجزائرية ورحلتين عبر الخطوط الجوية طاسيلي .
وتم وضع برنامج للرحلات حيث برمجت أربعة (4) رحلات من الجزائر العاصمة على أن تنظم رحلتين أخريان من مطارات: قسنطينة ورقلة وبشار (رحلتين من كل مطار) على أن تتكفل شركة سياحة أسفار الجزائر (Touring Voyages Algérie) بتسويق العرض يضيف ذات المصدر.
وقد حُدد ثمن العرض النهائي كامل الاعباء: ثمن التذكرة+ثمن التأشيرة+التأمين على السفر+كشف PCR أقل من 72ساعة+وجبة الطعام+التنقل من وإلى مطار دوالا المقدم للبيع بـ85.000 دج بعد تدعيم الشركات العمومية: سوناطراك سونلغاز موبيليس سيربور ومدار حيث كان العرض الأولي بدون أي هامش للربح هو 140.000دج حسب بيان الوزارة الوصية.
ويشترط من الراغبين في التنقل إلى دوالا أن يكون سنهم يتجاوز 18 عاما مرفقين بجواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة 6 أشهر والجواز الصحي الذي يثبت إجراء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19) فضلا عن اللقاح ضد الحمى الصفراء وتناول دواء ضد الملاريا علما ان مصالح وزارة الصحة تتكفل بالجانب الصحي .
وأخطرت وزارة الشباب والرياضية في ذات البيان بأن آخر أجل للبيع سيكون يوم 15 مارس .
للتذكير انطلقت أمس الأحد عملية بيع تذاكر الرحلات المخصصة لنقل المناصرين الجزائريين إلى مدينة دوالا الكاميرونية لمؤازرة الخضر لحساب ذهاب مباراة السد المقررة يوم 25 مارس بملعب -جابوما- بعدما أعطى رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الضوء الأخضر للوزير الأول السيد أيمن بن عبد الرحمان للشروع في هذه العملية.
وكان الرئيس تبون قد أمر بالشروع في عملية بيع تذاكر الرحلات المخصصة لنقل المناصرين مدينة دوالا بـ أسعار مدعمة مع توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه العملية لمؤازرة الخضر في مباراة السد أمام الكاميرون حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وتجرى مباراة الذهاب يوم الجمعة 25 مارس الجاري بملعب -جابوما- بمدينة دوالا الكاميرونية على الساعة 18:00 بتوقيت الجزائر فيما تلعب مواجهة الاياب يوم الثلاثاء 29 مارس بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة 20:30.
وستكون هذه المواجهة المزدوجة مؤهلة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم-2022 بقطر.