إشادة بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر

  • PDF


منظمة التعاون الإسلامي: 
إشادة بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر 


أشاد مشاركون في الإجتماع الـ47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي تحتضنه الجزائر العاصمة يومي الأحد والاثنين بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر في العالمين العربي والاسلامي ومساندتها الثابتة للقضية الفلسطينية.
وقال إبراهيم رضائي نائب بالمجلس الشوري للجمهورية الاسلامية الإيرانية في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية: اغتنم فرصة تواجدي بالجزائر لأشيد بمواقفها الثابتة إزاء القضية الفلسطينية واستنكارها لكل الأعمال اللاإنسانية والوحشية التي يمارسها الكيان الصهيوني في الاراضي الفلسطينية المحتلة .
كما اعرب عضو الاتحاد عن تقديره للموقف الاخير الذي تبنته الجزائر تجاه مسألة تعليق منح صفة ملاحظ للكيان الصهيوني في الاتحاد الافريقي .
وحذر السياسي الإيراني بالمناسبة من التوغل الصهيوني في العالم الاسلامي قائلا ان الاحتلال الصهيوني اينما حل يحل معه الخراب والحروب والازمات .
وعن اجتماع الجزائر أكد السيد رضائي ان اللقاء وضع القضية الفلسطينية كأولوية محورية على جدول اعماله إلى جانب بحث ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك مع كل الدول الاسلامية على غرار الاوضاع في سوريا واليمن وكذا افغانستان مبرزا ان المشاركين سيعملون على بحث الحلول الممكنة لهذه الازمات بيد وفكر واحد .
من جهته نوه اورهان اتالاي نائب عن حزب العدالة والتنمية في البرلمان التركي بالدور الاستراتيجي المهم الذي تلعبه الجزائر على الدوام في العالمين العربي والاسلامي.
وقال في هذا الشأن إن قوة الجزائر تعود إلى تاريخها الثري بالبطولات وموقعها الجغرافي وكذا امكاناتها الاقتصادية هذا إلى جانب قدراتها وطاقاتها البشرية الجد هامة وعليه فلديها مكانة استراتيجية جد هامة في المنطقة .
للإشارة استمرت أشغال الاجتماع الـ47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي في جلسات مغلقة على مدى يومين.