وفاق سطيف يبلغ ربع نهائي أبطال إفريقيا

  • PDF


بعد فوزه المثير على ضيفه حوريا كوناكري 
وفاق سطيف يبلغ ربع نهائي أبطال إفريقيا


تأهل وفاق سطيف إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه المثير على ضيفه حوريا كوناكري الغيني (3-2) في الجولة الخامسة من دور المجموعات.
ثنائية حوريا وقع عليها كل من سيي بافور (د 24) ومورلاي سيلا (د 59) فيما سجل أكرم جحنيط (د 47) ورياض بن عياد (د87 و90+4) ثلاثية الوفاق.
بهذه النتيجة أصبح رصيد وفاق سطيف 9 نقاط في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية فيما تجمد رصيد حوريا عند 3 نقاط بالمركز الأخير.
الشوط الأول شهد سيطرة سطايفية لكنها كانت سلبية على طول الخط بعد أن عجز أبناء عين الفوارة على الوصول إلى مرمى الحارس الغيني عكس نادي حوريا الذي كان لاعبوه أكثر خطورة.
أولى الفرص الحقيقية جاءت عند الدقيقة 24 من جانب حوريا حيث تلقى باري كرة على مشارف منطقة العمليات قبل أن يمرر القادم من الخلف بافور الذي أطلق قذيفة صاروخية لا تصد ولا ترد استقرت بالمرمى.
تسجيل هدف التقدم فتح شهية الغينيين الذي واصلوا حملاتهم الهجومية المنظمة وكادوا أن ينجحوا في إضافة الثاني عند الدقيقة (32) عبر أمامو الذي تلقى تمريرة من الوسط قبل أن يسدد كرة قوية حولها خذايرية بصعوبة كبيرة لركنية.
رد فعل الوفاق جاء عند الدقيقة 39 بعد عمل رائع من القائد جحنيط حيث توغل من الوسط ومرر لبن عياد الذي راوغ بدوره أحد المدافعين قبل أن يسدد كرة قوية مرت فوق العارضة ببضع سنتيمترات.
الشوط الثاني بدأه النادي السطايفي بأفضل طريقة ممكنة حيث نجح القائد جحنيط في هز الشباك بعد مرور دقيقتين فقط إثر تسديدة قوية من داخل منطقة العمليات بعد متابعته لركنية من فرحاني.
وبينما كان الجميع يعتقد أن الوفاق في طريقه للعودة في المباراة تمكن الضيوف من إضافة هدف ثاني حيث استغلوا الهشاشة الكبيرة التي أظهرها لاعبو الوفاق وتبادلوا الكرة في الوسط الملعب قبل أن تصل إلى دياو الذي مررها إلى سيلا وهذا الأخير لم يتوان في هز شباك الحارس خذايرية.
وفي الدقيقة (87) انطلق البديل فرحي على الجناح قبل أن يوزع لزميله بن عياد الذي حولها بتسديدة قوية إلى الشباك.
وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تحصل الوفاق على مخالفة قريبة من منطقة العمليات تولى جحنيط تنفيذها ليمررها لبن عياد الذي أطلق قذيفة صاروخية سكنت الشباك.