بلماضي مُتفائل..

  • PDF

قبل خمسة أيام مِن مَوقعة دْوالا الحاسمة
بلماضي مُتفائل..

ـ اخترتُ القائمة بعد تفكير عميق وأطلب من الجزائريين الدعاء

ب. هشام
أكد مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم جمال بلماضي أمس الأحد بالجزائر أن اختيار تشكيلة الـ24 لاعبا تحسبا للمواجهة المزدوجة الفاصلة أمام المنتخب الكاميروني في مقابلات السدّ المؤهلة لمونديال قطر 2022 جاء بعد تفكير عميق وقبل خمسة أيام فقط مِن مَوقعة دْوالا بدا الناخب الوطني متفائلا بتجاوز عقبة الكاميرون وبلوغ أهم تظاهرة رياضية في العالم إلى حد الحديث عن برمجة مباريات ودية مع منتخبات قوية بعد ضمان تأشيرة المونديال إن شاء الله.
وصرّح بلماضي خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر) أنّ: اختيار التشكيلة كان نتاج تفكير عميق وطويل بعد منافسة كاس أمم إفريقيا الأخيرة بالكاميرون والمستقبل وحده كفيل على إجابتنا عما كان هذا الاختيار صحيح أم لا مضيفا أن هذه القائمة مدعوة للكفاح من اجل انتزاع تأشيرة مونديال قطر. وقد وقع اختياري على هذه العناصر لأنني رأيت أنها تستحق التواجد في هذه المقابلة الحاسمة والمصيرية .
وفي رده عن سؤال متعلق بانطباعه عن تشكيلة الـ24 لاعبا التي اتسمت بالغياب البارز لمهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح أكّد بلماضي أنّ الأمر مرتبط بخيارات المدرب .
وأوضح جمال بلماضي أنّ الهدف الأكبر والأسمى له ولكل الشعب الجزائري في هذه المرحلة يتمثل في بلوغ نهائيات العرس العالمي الذي يكتسي هذه المرة خصوصية إقامته في دولة عربية . وطلب بلماضي من الجزائريين الدعاء للمنتخب بتحقيق هذا الهدف المأمول..
وكان الناخب قد كشف يوم السبت على قائمة تضم 24 لاعبا تحسبا لمقابلتي السد من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كاس العالم 2022 (قطر) والمقررتين على التوالي ليومي 25 و29 مارس ضد المنتخب الكاميروني ذهابا وإيابا. وشهدت القائمة دعوة المدافع يوسف لعوافي (النجم الساحلي) والمهاجم محمد بن يطو (الوكرة القطري).
وبالإضافة إلى ذلك عرفت القائمة عودة بعض الأسماء التي غابت عن نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 على غرار: عدلان قديورة (بورتون ألبيون) هشام بوداوي (نادي نيس) رشيد غزال (بيشيكتاس) وإسحاق بلفوضيل (هيرتا برلين).
من جهة أخرى غاب عن القائمة كل من: بغداد بونجاح (السد) سعيد بن رحمة (ويست هام) آدم وناس (نابولي) فريد بولاية (ميتز) آدم زرقان (شارل لوروا) هاريس بلقبلة (ملعب بريست) ياسين براهيمي (الريان) محمد أمين عمورة (نادي لوغانو) أمين توغاي (النجم الساحلي) محمد رضا حلايمية (بيرشوت).
وستجرى مباراة الذهاب من هذا الدور الفاصل يوم الجمعة 25 مارس بملعب جابوما بدوالا بالكاميرون على الساعة الـ00ر18سا (بتوقيت الجزائر) فيما تقام مقابلة العودة يوم 29 من نفس الشهر بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة على الساعة الـ30ر20سا.
وقبل مقابلة الذهاب ستجري العناصر الوطنية ابتداء من يوم 21 مارس المقبل تربصا تحضيريا مغلقا بمالابو (غينيا الاستوائية) قبل الالتحاق بالعاصمة الاقتصادية للكاميرون دوالا لمواجهة زملاء الهداف فانسون أبوبكر بملعب جابوما بدوالا.


بونجاح يتمنى التوفيق للخضر..
تقبل مهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح بروح رياضية استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده الجزائر لخوض مواجهتي الكاميرون في الدور الحاسم من تصفيات إفريقيا المؤهلة لمونديال قطر 2022 .
ونشر بونجاح الذي عانى خلال الفترة الأخيرة من تراجع مستواه مع ناديه القطري ومنتخب بلاده صورة له عبر حسابه في موقع إنستغرام وهو يرتدي قميص المنتخب الجزائري وعلق قائلا: أتمنى التوفيق للمنتخب إن شاء الله التأهل للمونديال .