مسابقة وطنية لأحسن الأعمال الصحفية المتعلقة بالصادرات

  • PDF


في الإعلام المكتوب والإلكتروني والسمعي ـ البصري والإذاعي
مسابقة وطنية لأحسن الأعمال الصحفية المتعلقة بالصادرات


تم يوم الاثنين بالجزائر العاصمة ابرام اتفاقية شراكة ما بين الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ألجكس والاتحاد الوطني للصحفيين والإعلاميين الجزائريين مكتب البليدة وذلك بهدف تنظيم الطبعة الاولى لمسابقة وطنية لأحسن الأعمال الصحفية المتعلقة بالصادرات في الإعلام المكتوب والإلكتروني والسمعي-البصري والإذاعي.
وتم توقيع اتفاقية الشراكة على هامش فعاليات معرض ولاية الجزائر للمنتجات المصدرة من قبل مسير الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية آلجكس الهواري عبد اللطيف ورئيسة مكتب البليدة التابع للاتحاد الوطني للصحفيين والاعلاميين الجزائريين أمال عماري بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق ووالي ولاية الجزائر أحمد معبد.
وحسب المسؤولين على هذه المسابقة التي ستتم بالتنسيق مع نادي مقاولي وصناعي متيجة فسيتم تحفيز الصحافيين والمراسلين لمختلف المؤسسات الإعلامية في الإبداع وبذل مجهود في هذا النوع من الإنتاج خاصة وأن الجزائر أصبحت تتجه نحو التصدير خارج المحروقات وهو خيار اقتصادي حيوي.
 وأضافوا بأن هذه المسابقة ستعمل كذلك على إبراز دور الإعلام المحوري والاستراتيجي في الرقي بالصادرات والمساهمة في إنعاش الاقتصاد.
وأكدوا ان المسابقة مفتوحة لجميع الصحافيين والمراسلين عبر58 ولاية دون استثناء سواء كانوا أعضاء منخرطين في اتحاد الصحفيين أو غير منخرطين ومن القطاعيين العمومي والخاص وفي الإعلام السمعي-بصري والإذاعي والمكتوب والإلكتروني المعتمد.
و حسب المنظمين فسيتم اختيار 7 فائزين مؤكدين ان أهم معيار للفوز بالجائزة هو الإضافة المقدمة في العمل الصحفي لخدمة الصادرات حيث سيتم اختيار أحسن عمل صحفي الذي يتوجب أن يكون منشورا في الفترة الممتدة بين السداسي الثاني من السنة 2021 إلى غاية انقضاء الآجال المحددة والتي سيعلن عنها شهرا قبل موعدها المحدد.
ويسمح للصحفي أن يشارك بـ3 أعمال صحفية وان يترشح مثلا لنيل جائزة أحسن تحقيق حول الصادرات وأحسن روبورتاج وأحسن تغطية صحفية في نفس الوقت.
وأعلن المنظمون أنه يمكن للمترشحين أن يودعوا أعمالهم المنجزة خلال السداسي الثاني من سنة 2021 حول الصادرات إلى غاية الإعلان عن تاريخ انقضاء الآجال المحددة.