الكاف يواسي محرز

  • PDF


بعد إخفاقه في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا
الكاف يواسي محرز


ب. محمد
حرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على مواساة الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي بعد خسارة فريقه أمام ريال مدريد وإخفاقه في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا.
وقال الكاف عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: رياض محرز دائما ما يترك بصمته في كل مكان .
وسجل رياض محرز هدف الضيوف في مباراة الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو لكنه لم يكن كافيا ليمنع خروج مانشستر سيتي من مسابقة دوري أبطال أوروبا من دور نصف النهائي على يد ريال مدريد.
ولا يمر محرز بأفضل فتراته مع المنتخب الجزائري بعدما ودع كأس الأمم الإفريقية الأخيرة بالكاميرون من دور المجموعات وفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022. 
للإشارة فقد فاز ريال مدريد على ضيفه مانشستر سيتي بنتيجة 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 2-1) ليتأهل الفريق الملكي إلى النهائي لتفوقه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6-5 عقب فوز السيتي في إنجلترا في مباراة الذهاب بنتيجة 4-3.


محرز يحقق أرقاما قياسية رغم الإقصاء 
بات الدولي الجزائري رياض محرز أول لاعب في تاريخ فريقه مانشستر سيتي يسجل سبعة 7 أهداف في موسم واحد في رابطة أبطال أوروبا بفضل هدفه الذي سجله في مرمى تيبو كورتوا.
وجاء في الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا على تويتر إن رياض محرز سجل أربعة 4 أهداف في أربع مباريات قبل نهائي رابطة أبطال أوروبا وذلك بعدما سجل هدفين في مرمى باريس سان جيرمان في إياب الدور ذاته العام الماضي كما أحرز هدفا في مباراة الذهاب في الفريق والدور ذاته أمام ريال مدريد.
كما أنه لا يوجد لاعب في مانشستر سيتي أكثر من محرز أسهم في أهداف في رابطة الأبطال بـ20 هدفا منذ موسم 2019-2020.


كورتوا أفضل لاعب في إياب نصف النهائي 
أعلن الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عبر تويتر فوز البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في إياب نصف نهائي المسابقة.
وتفوق كورتوا على الثلاثي الكولومبي لويس دياز لاعب ليفربول والبرتغالي بيرناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي والفرنسي فرانسيس كوكلين لاعب فياريال.