الإذاعة الجزائرية تسلم تسجيلات ونادرة حول الثورة

  • PDF

إلى وزارة المجاهدين وذوي الحقوق
الإذاعة الجزائرية تسلم تسجيلات ونادرة حول الثورة

سلمت الإذاعة الجزائرية أمس الأحد هبة رمزية تمثلت في تسجيلات أصلية ونادرة وذات قيمة تاريخية إلى وزارة المجاهدين وذوي الحقوق وهذا بمناسبة اليوم الوطني للذاكرة المخلد لذكرى مجازر الثامن ماي 1945.
وقد قام المدير العام للإذاعة الجزائرية محمد بغالي بتسليم هذه التسجيلات إلى وزير المجاهدين وذوي الحقوق العيد ربيقة خلال احتفالية رمزية أقيمت بالنادي الثقافي عيسى مسعودي بحضور وزير الاتصال محمد بوسليماني وكذا الأمين العام للمحافظة السامية للأمازيغية سي الهاشمي عصاد إلى جانب مسؤولي مؤسسات إعلامية عمومية.
وبالمناسبة أوضح المدير العام للإذاعة الجزائرية أن تسليم هذه الهبة الرمزية هو تجسيد لأهم بند من بنود الاتفاقية الإطار المبرمة مؤخرا بين وزارة المجاهدين وذوي الحقوق والإذاعة الجزائرية كما تندرج ضمن المسار السيادي الذي أطلقه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون مشيرا إلى أن هذه التسجيلات ستمكن الباحثين والدارسين والمؤرخين من الاطلاع على مادة ذات قيمة علمية وتاريخية بذلت الإذاعة جهدا كبيرا لجمعها وفهرستها وأرشفتها .
من جهته قال وزير المجاهدين وذوي الحقوق أن الذكرى الـ77 لمجازر الثامن ماي 1945 هو تاريخ رمزي كرسه رئيس الجمهورية يوما وطنيا للذاكرة لما يحمله من دلالات رمزية عميقة في وجدان الجزائريين حيث نستذكر تلك المجازر الشنعاء التي ارتكبت في حق الجزائريين العزل .