فعاليات موعد وهران ستنقل في ثماني بلدان على الأقل

  • PDF


 ألعاب البحر الأبيض المتوسط (2022):
فعاليات موعد وهران ستنقل في ثماني بلدان على الأقل


ستنقل فعاليات العاب البحر الأبيض المتوسط (2022) المقررة بمدينة وهران في الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 6 جويلية عبر ثماني بلدان متوسطية على الأقل حسب ما أكده رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط دافيد تيزانو.
فبعد تأجيلها بعام واحد جراء تداعيات تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 الذي انجر عنه تأجيل عديد المواعيد الرياضية الدولية في مختلف الاختصاصات ها هي دورة العاب وهران تقترب شيئا فشيئا من موعدها لتتزامن مع الذكرى الـ70 لإنشاء اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي تحرص كل الحرص على توظيف كل إمكانياتها من اجل الخروج بألعاب ناجحة على جميع المستويات وذلك في إطار مسعاها الدائم للرقي بمستوى هذه المنافسة المتوسطية.
وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قال رئيس اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط السيد تيزانو: لقد تعمدنا التريث لعدة أسابيع قبل إجراء هذا الحوار من اجل الإعلان رسميا أّنه لأول مرة قد تم بيع حقوق نقل دورة العاب البحر الأبيض المتوسط لشبكة (أورو فيزيون سبورت) التي ستقوم بدورها بنقل فعاليات المنافسة عبر ثمانية بلدان على الأقل لغاية الآن في انتظار التحاق بلدان أخرى على أمل ارتفاع هذا العدد إلى 12 بلد .
وبفضل الخبرة التي اكتسبتها على مدى 60 سنة من النشاط في مجال الترويج وترقية الرياضة لفائدة الجمهور العريض على المستوى الدولي ستضمن شبكة (أورو فيزيون سبورت)- المتخصصة في حقوق نقل المنافسات الرياضية- لكل الاتحادات الولوج للإذاعات العمومية التابعة للاتحاد الأوروبي للإذاعة والتلفزيون سواء منها القادمة من أوروبا أو من خارج أوروبا.
وقد حددت شبكة أورو فيزيون عبر موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت القنوات التلفزيونية التي حصلت على حقوق النقل التلفزيوني لفعاليات دورة العاب وهران. ويتعلق الأمر بكل من إذاعة وتلفزيون ألبانيا إذاعة وتلفزيون أنادورا إذاعة وتلفزيون البوسنة قناة سي.بي.سي (قبرص) تلفزيون فرنسا إذاعة وتلفزيون اليونان قناة آر.تي.بي (البرتغال) وقناة ت.ر.تي لتركيا .
من جانبه أكد مسؤول حقوق النقل الرياضي للرياضات الصيفية على مستوى اورو نيوز سبورتس اندرياس اريستوديمو أنّ هيئته المجندة بجانب اللجنة الدولية لألعاب البحر الأبيض المتوسط من اجل الترويج الجيد لدورة وهران ستستغل القنوات التلفزيونية والإذاعية والأرضيات الرقمية التابعة للاتحاد الأوروبي لضمان تغطية إعلامية جيدة للألعاب .