ابتسام حملاوي رئيسة جديدة

  • PDF

الهلال الأحمر الجزائري:
ابتسام حملاوي رئيسة جديدة

ـ حملاوي: سنعمل على ترقية العمل التطوعي

تم يوم الخميس بالجزائر العاصمة تزكية السيدة ابتسام حملاوي رئيسة جديدة للهلال الأحمر الجزائري وهذا خلفا للسيدة سعيدة بن حبيلس.
وقد تمت تزكية السيدة حملاوي التي هي طبيبة مختصة في جراحة القلب وناشطة سياسية بأغلبية الأعضاء خلال أشغال الجمعية العامة غير العادية للهلال الأحمر الجزائري.
وأكدت الرئيسة الجديدة للهلال الأحمر عقب تزكيتها رئيسة جديدة للمنظمة أنها ستعمل على ترقية العمل التطوعي مع تنظيم حملات تحسيسية عبر التراب الوطني.
وأوضحت السيدة حملاوي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية على هامش الجمعية العامة غير العادية للهلال الأحمر الجزائري أنها ستعمل على ترقية العمل التطوعي عبر تنظيم حملات تحسيسية عبر التراب الوطني تستهدف الطلبة في الجامعات ومراكز التكوين المهني والتعليم الثانوي لتكوينهم وتدريبهم على أحدث تقنيات الإغاثة والإسعافات الأولية مع مواصلة برنامج الهلال الاحمر الجزائري مسعف في كل بيت .
وأضافت أنه تم وضع برنامج خاص بـ دعم الأسر المعوزة لا سيما في مناطق الظل والولايات الجديدة من خلال تمويل المشاريع المصغرة .
أما في مجال العمل الإنساني أفادت السيدة حملاوي أنه يجري على جمع التبرعات لتجسيد مشروع مستشفى الهلال للجنوب الكبير في أقرب الآجال .
كما ذكرت المتحدثة بالمناسبة بالتزامات الهلال الأحمر الجزائري الثابتة وعمله على مرافقة والتخفيف من المأساة التي يعيشها الشعب الصحراوي .