5 أرقام قياسية يستحيل تحطيمها في مونديال قطر

  • PDF


أحدها يحمله الأسطورة بيلي..
5 أرقام قياسية يستحيل تحطيمها في مونديال قطر
وجدت الأرقام القياسية لكي تتحطم تلك هي المقولة الشهيرة عن الأرقام القياسية التي تتحقق من وقت لآخر في كرة القدم ولكن هناك أرقام سجلت سابقا في كأس العالم يستحيل كسرها في مونديال قطر.
ونستعرض في هذا الرصد 5 أرقام قياسية من المستحيل أن يتم كسرها في مونديال قطر الذي انطلق أمس الأحد.


ديان ستانكوفيتش – 3 مونديالات و3 جنسيات
لا يمكن إطلاقا في ظل قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم الحالية أن يمثل لاعب منتخبين مختلفين في آن واحد لكن الصربي ديان ستانكوفيتش تعدى ذلك وشارك في كأس العالم مع 3 منتخبات مختلفة وهو رقم قياسي من المستحيل تكراره.


وخاض ستانكوفيتش مونديال 1998 في فرنسا كلاعب شاب مع منتخب يوغوسلافيا وبعد تفكك الاتحاد اليوغوسلافي لعب مع منتخب صربيا والجبل الأسود في مونديال ألمانيا 2006 ولاحقا انفصلت دولة الجبل الأسود عن صربيا ليمثل ستانكوفيتش منتخب صربيا في مونديال جنوب إفريقيا 2010.


بيلي – 3 ألقاب مستحيلة


يمتلك بيلي أرقاما قياسية عديدة على مستوى كأس العالم ونذكر هنا رقما من المستحيل كسره في نسخة قطر 2022 وهو أنه أكثر لاعب فاز بلقب المونديال بواقع 3 مرات في نسخ أعوام 1958 بالسويد و1962 في تشيلي و1970 في المكسيك.
ولا يوجد لاعب من الجيل الحالي المشارك في بطولة قطر سبق له أن فاز بكأس العالم أكثر من مرة وهو ما يعني أن رقم بيلي الذي حققه قبل 52 عاما سيظل محفوظا إلى إشعار آخر.


أكبر لاعب في تاريخ المونديال
يمتلك الحارس الأسطوري لمنتخب مصر عصام الحضري رقما قياسيا يستحيل كسره في المونديال القادم حيث شارك في مونديال روسيا 2018 وعمره 45 عاما و161 يوما وأكبر لاعب سيشارك في مونديال قطر هو الحارس المكسيكي تالا فيرا صاحب الـ40 عاما.


أكبر لاعب يسجل هدفا


يعتبر أسطورة الكاميرون روجي ميلا هو أكبر لاعب يسجل هدفا في كأس العالم نسخة 1994 حيث كان عمره 42 عاما و39 يوما ولن يتمكن أي لاعب في نسخة مونديال قطر من تحطيم هذا الرقم.


أكبر مدير فني
يعد الألماني أوتو ريهاغل أكبر مدير فني في تاريخ كأس العالم بعمر 71 عاما و317 يوما عندما قاد اليونان في كأس العالم 2010 ولن يتم كسر هذا الرقم في نسخة مونديال قطر لأن الهولندي المخضرم لويس فان جال المدير الفني للطواحين سيكون أكبر مدرب في قطر بعمر 71 عاما و104 يوم.