فوز تاريخي للكاميرون على البرازيل

  • PDF

سويسرا تتأهل إلى ثمن نهائي المونديال
فوز تاريخي للكاميرون على البرازيل

تأهل منتخب سويسرا إلى الدور ثمن النهائي لكأس العالم 2022 في قطر بعد فوزه يوم الجمعة أمام صربيا بنتيجة 3-2 بملعب 974 في الوقت الذي أقصي فيه منتخب الكاميرون رغم فوزه التاريخي أمام نظيره البرازيلي بنتيجة 1-0 بملعب لوسيل ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السابعة.
وافتتح المنتخب السويسري التهديف عبر شردان شاكيري قبل أن يعادل مهاجم فولهام الإنجليزي النتيجة لصربيا في الدقيقة 26 من رأسية محكمة. ومنح دوسان فلاهوفيتش التقدم لصربيا لأول مرة في اللقاء في الدقيقة 32 لكن بريل إمبولو عدل النتيجة للصرب قبل نهاية الشوط الأول. وسجل ريمو فلويلر هدف الفوز لسويسرا في الدقيقة 48. 
وفي اللقاء الثاني عن نفس المجموعة حقق المنتخب الكاميروني فوزا تاريخيا على نظيره البرازيلي بنتيجة 1-0 وأحرز فينسنت أبو بكر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 90+3 لكنه لم يكن كافيا لتأهل فريقه لثمن النهائي.
وبخسارة البرازيل تجمد رصيدها عند 6 نقاط لتتأهل لدور ثمن نهائي كمتصدرة للمجموعة السابعة بالتساوي مع سويسرا التي خطفت بطاقة التأهل الثانية بينما احتلت الكاميرون المركز الثالث برصيد 4 نقاط وتذيلت صربيا الترتيب بنقطة واحدة.
وبهذه النتائج يواجه المنتخب البرازيلي كوريا الجنوبية فيما يلتقي منتخب سويسرا مع البرتغال في ثمن النهائي.


ألفيش يدخل تاريخ كأس العالم
بات الظهير الأيمن لمنتخب البرازيل داني ألفيش بعمر الـ39 أكبر لاعب من بلاده يخوض مباراة في نهائيات كأس العالم بعد مشاركته يوم الجمعة في مواجهة الكاميرون ضمن مونديال 2022.
ويبلغ ألفيش من العمر 39 عاما و6 أشهر و27 يوما ليتخطى عمر قائد المنتخب البرازيلي الحالي تياغو سيلفا (38 عاما) الذي سجله في المباراتين الأولين لمنتخب بلاده في قطر. وقد محا اللاعبان تباعا الرقم القياسي السابق المسجل باسم دجالما سانتوس الذي كان في الـ37 في نهائيات عام 1966 في إنجلترا.
ويبقى الرقم القياسي للاعب الأكبر سنا يخوض أحد المباريات في كأس العالم مسجلا باسم الحارس المصري عصام الحضري بعمر 45 عاما في مونديال 2018 في روسيا.
أما لاعب الميدان الأكبر سنا مشاركة فهو المهاجم الكاميروني روجيه ميلا بعمر 42 عاما في مونديال الولايات المتحدة عام 1994.