الجزائر تحصد21 ميدالية 6 منها ذهبية

  • PDF

بطولة إفريقيا للكاراتي دو: 
الجزائر تحصد21 ميدالية 6 منها ذهبية 

أحرز المنتخب الجزائري للكاراتي دو كوميتي وكاتا 21 ميدالية (6 ذهبيات 8 فضيات و7 برونزيات) في ختام البطولة الإفريقية للكاراتي دو أشبال أواسط وأكابر كاتا وكوميتي التي احتضنتها مدينة دربن بجنوب إفريقيا من 2 إلى 4 ديسمبر بمشاركة 29 دولة حسب ما جاء في الصفحة الرسمية على الفايسبوك للاتحادية الجزائرية للاختصاص. 
وتوج المنتخب الوطني للكاراتي دو - سيدات بذهبيتين واحدة في منافسة الكوميتي (حسب الفرق) بفضل على التوالي كريمة مكاوي شيماء ميدي سيليا ويكان ولويزة ابو ريش والأخرى في منافسة الكاطا (حسب الفرق) بواسطة كل من ريان سلاقجي نريمان دحلب وسارة حانوتي كما اضاف نفس المصدر. 
أما فريق الرجال فنال في مسابقة كوميتي (حسب الفرق) ميدالية فضية بفضل المجموعة المتشكلة من موسى بن هامل محمد بن براهم دايخي حسين فؤاد بن بارة أسامة زايد أسامة زيتوني وعلاء الدين سالمي فيما نال فضية كاتا (حسب الفرق) كل من صابر مخلوق عبد الرحمان باديس وعبد العالي تحويلت. 
وفي اختصاص كوميتي- فردي (رجال وسيدات) فحصل على المعدن النفيس المصارعون: شيماء ميدي ( أكابر/-61 كلغ) علاء الدين كيشو (أشبال/-52 كلغ) كنزة يحياوي (وسطيات/-53 كلغ) وسعيد محمد انيس (أواسط/-61 كلغ).
وكانت الميداليات الفضيات في نفس المنافسة عند الجنسين من نصيب أنيس بن رابح (أواسط/+76 كلغ) سيلا ويكان (أكابر/-50 كلغ) لويزة ابو ريش (أكابر/-55 كلغ) حسين دايخي (أكابر/+84 كلغ) بالإضافة إلى فضيتي كاتا-فردي (أكابر) لصابر مخلوف وبدر الدين بلطرش (أشبال).
ونالت البرونز نريمان دحلب في الكاتا-فردي (أكابر) وفي منافسة الكويمي كل من علاء الدين سالمي (-60 كلغ/أكابر) فؤاد بن بارة (-67 كلغ/أكابر) أسامة زيتوني (-84 كلغ) أكابر) نزيم دويدي- كوميتي (-63 كلغ/أشبال) لؤي سعدلي (-73 كلغ/أواسط) روان بودراع (+76 كلغ/وسطيات).
وشاركت الجزائر بـ26 مصارعا (كاتا/كوميتي) في البطولة الإفريقية للأمم للأشبال الأكابر والأواسط موزعين على 19 صنف من أصل 38.